أحزاب وبرلمان

محمد أبو العينين: “البترول” قطاع واعد واستطعنا أن نأخذ حقنا في البحرين الأحمر والمتوسط

أعلن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ، موافقته على مشروع القانون الأول بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة وادي دب بالصحراء الشرقية (ج.م.ع).

وأكد النائب محمد أبو العينين ، أن تقرير لجنة الطاقة عن مشروع القانون كل كلمة لها دلالة ومعني ونستفيد بها في المستقبل، لافتا أن قطاع البترول قطاع واعد واستطعنا أن ناخذ حقنا في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، مؤكدا أن قطاع البترول “رائد”، ويحتل مكانة قوية.

وكشف وكيل مجلس النواب ، أن قطاع البترول يمثل 24% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا إلى أن هناك 98 اتفاقية في الخمس سنوات الماضية، بواقع استثمارات 74 مليار ، أن قطاع البترول نجح في تحقيق أهداف كثيرة في الصناعات التكنوكيمكال، مشددا على أهمية تعظيم القيمة المضافة للبترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة ، حيث أنه يحقق أهداف كبيرة فى قطاع الصناعات .

ومن جانبة علق النائب رفعت شكيب على كلمة وكيل مجلس النواب مؤكدا أن النائب محمد أبو العينين أسعد أهالى سوهاج بزيارته لها أثناء حادث قطار سوهاج , وأنه محمل برسائل من أهالي سوهاج للنائب محمد أبو العينين للوفاء بوعدة للاهالي هناك ، مشيرا إلى أنه وعد بأن جمعية أبو العينين الخيرية ستقوم بعدة أعمال لصالح المصابين، إلا أنه لم يحدث حتى الآن.

ومن جانبة علق المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، أن النائب محمد أبو العينين سيوفي بوعده لأهالي سوهاج.

ومن جانبة قال النائب محمد أبو العينين ، أن الصعيد فى قلبة وعقله ، وأن ما قام به هو إبتغاء وجه الله فقط ، ومرضاة الله ، مؤكدا أن كل ما وعد به أهالي سوهاج سيوفي به، لافتا أن أغلب ما وعد به تم تنفيذه فى الخفاء ، وجمعية أبو العينين قامت بعمل اللازم منذ اللحظة الأولي ، مؤكدا أن الجمعية تبنت تعليم الطلاب ولكن عددهم قليل.

وأضاف وكيل مجلس النواب ، أن حزب مستقبل وطن والنائب أشرف رشاد قاموا بدور هام جدا ووطني مع ضحايا حادث قطار سوهاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad