الموقعتحقيقات وتقارير

محسن ناجي يكشف تفاصيل البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة برعاية الرئيس السيسي

د.صابر حسن: القيادة السياسية تؤمن ببناء الإنسان وتهتم بالطفل من يومه الأول

أعلن محسن ناجى مدير البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنشاء 5 آلاف حضانة في عامين ، وتوفيق أوضاع 10 الاف حضانة غير مرخصة على مستوى الجمهورية، في إطار البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة الذي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محسن ناجي خلال جولة تفقدية لعدد من الحضانات التي تم تطويرها من قبل مؤسسة “مصر الخير” بمركز الطود بمحافظة الأقصر، إنه تم تطوير 971 حضانة على مستوى الجمهورية يستفيد منها أكثر من 67 ألف طفل فى جميع المحافظات.

وأكد أن ذلك لم يحدث هذا الاهتمام من قبل من القيادة السياسية بهذه الفئة العمرية الهامة جدا لمصر، من باعتبار أن تلك الفئة هي مستقبل مصر مصر، مشيرًا إلي أنه مع تطوير الحضانات يتم تحسين مؤشرات التغذية وتحسين مستوى الطفل وقدرته على البناء والتفكير.

وأشاد مدير البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون الكبير بين مؤسسة “مصر الخير” لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية فى ملف الحماية الاجتماعية، بما يضمن مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وتنفيذ مشروع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة على مستوى الجمهورية.

وأوضح ناجى أن هذه الجولة تأتى فى إطار الاحتفالات بمرور 7 سنوات من الانجازات التي تشهدها مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية، موجهًا الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى علي الدعم اللامحدود للبرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة .

وأشار ناجى إلى أنه يتم التركيز بالتعاون مع مؤسسة “مصر الخير” على القرى الأكثر فقرا واحتياجا لتقديم الخدمات ليشعروا أنهم مواطنين لهم الحق الكامل.

وأضاف أنه يتم أعداد المواد التعليمية الخاصة بالحضانات ومشروع الطفولة المبكرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، مضيفًا أنها أول مرة فى مصر يكون لدينا معايير جودة واعتماد للحضانات ، لافتا إلى ضرورة مشاهدة شكل الحضانة قبل وبعد لندرك الفرق، مشيرًا إلي أن مؤسسة مصر الخير شريك أساسي في تنفيذ البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة.

من جانبه قال صابر حسن ،رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير” : أن القيادة السياسية تؤمن ببناء الإنسان المصري وتهتم بالطفل من اليوم الأول لميلاده من خلال البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بالتوسع فى إنشاء وتطوير الحضانات فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية .

وأضاف رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير” : أنه من حسن الطالع أن نبدأ من محافظة الأقصر ويبدأ مع السنوات السبع لرئيس الجمهورية والرؤية العامة والقومية لبناء الإنسان المصري باعتبار التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر وهو توجه الدولة بقيادة رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصرى ، مشيدا بالجهود الكبيرة لوزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير فى هذا المجال.

وأشار حسن إلى أن نشاط مؤسسة مصر الخير لا يقتصر فقط على الحضانات فى محافظة الأقصر وإنما تم إنشاء أكتر من 75 مدرسة تعليم مجتمعى تخدم مايربوا على 2200 طالب وطالبة بالتعليم المجتمعى ، إضافة إلى التدريب من أجل التشغيل لشبابنا المتعطلين عن العمل..والتجهيز لأكتر من 50 مشروعًا، سيتم الإعلان عنها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى فى برنامج فرصة ..بالإضافة إلى بناء وتطوير وتجهيز 5 مدارس تعليم أساسي بالتعاون مع شركاء النجاح .

نرشح لك

المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير : مشروع الطفولة المبكرة يساعد على بناء الطفل صحياً وتعليمياً

رئيس قطاع التعليم في مؤسسة مصر الخير: نخدم 2200 طالب من خلال التعليم المجتمعي في 75 مدرسة

رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير لـ الموقع : توفير الخدمات الصحية لما يقرب من ٤ مليون و٦٠٠ ألف مستحق في أكثر من ١٠٠ قرية على مستوى ٢٢ محافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad