الموقعتحقيقات وتقارير

«محجوب» لـ «رئيس اتحاد الكتّاب» عبر «الموقع» : «انت المفروض تبقى على مسافة واحدة من الجميع»

كتبت_منة وهبه

قال سامح محجوب الشاعر والاعلامي وعضو اتحاد الكتاب والمرشح رقم 21 عن دور كتاب مصر في التنوير والتوعية ان الاتحاد مؤسسة مستقلة لها مكانتها ورمزيتها لكن تعطل دوره في الآونة الأخيرة نظرا للظروف التي مر بها لكننا نحاول إحياؤه ولعل هذه الانتخابات الجارية لهذا العام تكون إحدى المراحل لاستعادة الاتحاد.

وأضاف “سامح” انه سيتم ايضاح مستقبل الاتحاد حين يتم التشكيل بشكل تام ويتمنى ان الاعضاء الجدد اثبتوا كفائتهم وانهم يستحقوا هذا المنصب ويتخلص الاتحاد هذا العام من حالة المجاملات التي كانت سائدة خلال الاعوام الماضية.

وصرح “محجوب” عبر الموقع ان “علاء عبد الهادي” رئيس الاتحاد تعمد لفترة طويلة ان اي صوت معارض للاتحاد يتعرض للتحقيق والتأديب وهذا لم يحدث من قِبل رؤساء الاتحاد السابقين.

نرشح لك : محمد شلبي عضو “اتحاد الكتاب” لـ«الموقع» : الثقافة أمن قومي

وكشف “سامح محجوب” ان “علاء” خالف القانون اليوم عن طريق انه احضر قائمة عليها شعار الاتحاد وقام بتوزيعها مفسرا انه بذلك يريد ضمان بقاء اعضاء مؤيدين له فعبر “محجوب” عن استياءه قائلا: “انت راجل رئيس اتحاد كتاب مصر المفروض تبقي علي مسافة واحدة من الجميع”.

وتابع “سامح” حديثه بأنه يوجد استقطاب بشكل كبير يمارسه “رئيس الاتحاد” الحالي وهيئة مكتبه واستكمل “محجوب” حديثه عن الموازنة المالية قائلا :” الاتحاد بيصرف من فلوس أعضائه ويتم الصرف بشكل عشوائي” موضحا انها نقابة مستقلة ورئيس الاتحاد قام بعزل الاتحاد عن وزارة الثقافة وافتعل الكثير من المشكلات معها ويتمنى تغيير هذا الوضع من خلال الانتخابات الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad