اقتصاد

محافظ قنا: 30 مليار جنيه حجم استثمار «حياة كريمة» في 5 مراكز

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تعليقًا على تيسير زواج 100 فتاة من الفئات الأولى بالرعاية ضمن مبادرة “حياة كريمة”، إن مبادرة حياة كريمة مبادرة إنسانية من الدرجة الأولى وأحدثت نقلة نوعية لقرى الريف، وظهر ذلك من خلال تطويرالبنية التحتية والتضامن الاجتماعي وتقديم الدعم لأبناء الأسر غير القادرين.

وأضاف “الداودي”، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على فضائية “الأولى المصرية” أن توجهات الدولة حاليًا تهتم بالإنسان بالدرجة الأولى، وذلك من خلال إقامة عدد من البرامج الهامة منها برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، معقبًا أن أكثر من 200 ألف مواطن يستفيدوا من برنامج “تكافل وكرامة” في محافظة قنا.

وتابع: “اليوم نحتفل بتجهيز 100 فتاة من غير القادرين على مصاريف الزواج، وهذا ضمن مبادرة حياة كريمة”، لافتًا إلى أن حجم الاستثمار في المحافظة كان ضخما جدًا، حيث اقتربت تكلفة 5 مراكز من 30 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذا بالتأكيد عبء ضخم على الدولة ورغم ذلك الدولة تقدم جميع أشكال وسبل الدعم لتوفير حياة كريمة لأبنائها في جميع المحافظات.

وأكد أن النقلة النوعية التي شهدها الريف حدثت خلال عام واحد بفضل خلية عمل تقدم خدماتها على مدار 24 ساعة، وتم التغلب على جميع التحديات والعقبات من خلال تضافر الجهود، مشيرا إلى أن المرحلة تسير في عملها بشكل طبيعي وستنتهي في 30/6 وهذا الموعد المحدد لها.

وأشار إلى أن المرحلة بالفعل يتم الاستعداد لها من الآن، حيث تم اختيار الأراضي وتحديد المشاريع ووضع الخطط وستبدأ عملية التشييد والبناء من 30/6.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad