محافظات

محافظ دمياط تبحث آليات الاستفادة من الأراضى الغير مستغلة لتنفيذ مشروع مجمع سكنى متكامل

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مساء اليوم ، إجتماعاً مع اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و العميد حازم راتب مدير إدارة المرور و حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط و مديرى إدارتى الأملاك والميزانية بالديوان العام والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية..

و تناول الاجتماع آليات تحقيق الاستفادة من الأراضى الغير مستغلة بنطاق مدينة دمياط والتى جاء من أبرزها قطعة الأرض المطلة على كورنيش النيل بالمدينة على مساحة ١٧ فدان، إذ يأتى من ضمن هذه المساحة ١٢ الف متر يتم استغلالها من قبل إدارة المرور لحجز السيارات و المركبات المخالفة.

وفى هذا الصدد.. بحثت “محافظ دمياط” كافة المواقع المقترحة لنقل تلك المركبات إليها، للارتقاء بالمظهر الحضارى العام لتلك المنطقة الحيوية التى تُعد مدخلًا للمدينة، و لبدء استغلال المنطقة بأكملها لتنفيذ مشروع الدولة لإنشاء مجمع سكنى حضرى متكامل ينقل اليه سكان المناطق المتهالكة او سكان المناطق التى سيتم فتح محاور مرورية جديدة على غرار ما تم بمشروع الاسمرات بمحافظة القاهرة و بشائر الخير بمحافظة الإسكندرية،طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، اذ وجهت” المحافظ” ببدء نقل هذه المركبات إلى الموقع الذى تم اختياره بنطاق المدينة والذى يقع على مساحة ٢فدان، والانتهاء من هذه الأعمال فى أسرع وقت ممكن..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad