محافظات

محافظ القليوبية يبحث إستكمال مشروع إنشاء السوق الحضاري وموقف السيارات للقناطر وكفر شكر

القليوبية محمد نبيل

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا لمناقشة إستكمال أعمال إنشاء سوق حضاري لمدينة القناطر الخيرية، وإنشاء موقف سيارات عمومي لمدينة القناطر الخيرية، بالإضافة إلى اعتماد تصميم الرسومات الهندسية لموقف سيارات كفر شكر الذي سيتم إنشاؤه خلال الفترة القليلة المقبلة تحت إشراف وتنفيذ مديرية الإسكان بالمحافظة .

بدأ المحافظ اجتماعه لمناقشة أعمال استكمال مشروع السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، حيث تم إنشاء 20 محلا تجاريا بمساحة 10 م2 لكل محل، وتم تشطيبها على أعلى مستوى من الخامات لتأجيرها لشباب المنطقة وبلغت تكلفة المشروع 3 ملايين جنيه، كما تعمل المحافظة على إنشاء 20 محل مميز آخر على غرار تلك المحلات ليصبح إجمالي ما سيتم انشاؤه من المحلات المميزة 40 محلا .

كما ناقش المحافظ إنشاء 112 باكية لتستوعب جميع الباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بمدينة القناطر الخيرية بسوق الثلاثاء لتكون مصدر رزق لهم فضلا عن منع التكدسات المرورية بسوق الثلاثاء، بهدف الارتقاء بالشكل الحضاري وخلق فرص عمل للشباب .
كما تواصل محافظة القليوبية تنفيذ خطة إنشاء مواقف سرفيس حضارية لتكون بديلاً عن المواقف العشوائية، لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية وتعكس مظهرا غير حضاري، حيث ناقش المحافظ خلال اجتماعه اليوم أعمال إنشاء موقف سيارات لمدينة القناطر الخيرية، لتحسين حركة المرور وتوفير ساحات انتظار ونقاط ترفيهية وتجارية حضارية تليق بالحياة الكريمة التي تنشدها الدولة لكل مواطن .

كما وافق الهجان خلال اجتماعه اليوم على الرسومات والتصميمات الهندسية لموقف مدينة كفر شكر، والذي يعد نموذجا حضاريا مُتميزاً ومُتكاملاً مزوداً بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس، وذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة، وسيتم البدء في الإنشاءات الخاصة بالموقع خلال الفترة المقبلة، وسيتم إنشاء محلات للشباب داخل الموقف كخدمة متكاملة للمترددين على موقف السيارات، ولإيجاد فرص عمل للشباب .

جاء الاجتماع بحضور كلا من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام والمهندس علي عودة مدير مديرية الإسكان والمهندس حسام العيلة مدير المشروعات بمديرية الإسكان ومحمد رجب مدير عام التخطيط والمتابعة والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري ومحمد عبد الحليم مدير مشروع المواقف والسرفيس ومنال معوض مدير عام الشئون المالية والإدارية.

وفي سياق آخر أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار المرحلة الأولى من الموجه الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

جاء ذلك خلال الحمله المكبرة التي ترأسها بمركز شبين القناطر بقرية كفر طحا حيث تمكنت الحمله من ازالة عدد 6 حالات علي مساحه 1500 متر مربع وتنوعت المخالفات ما بيم منازل بالطوب الأبيض ومسلحات خرسانيه حيث تم ازالة المخالفات ازالة كليه واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
أوضح محافظ القليوبية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وخلال الجولة وجه محافظ القليوبية بمصادرة شونه طوب أبيض ومواد بناء بنطاق مدينة قليوب علي طريق قليوب شبين واتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين ومنع إنشاء مثل هذه الشون والتي تمثل المصدر الرئيسي لمخالفات البناء علي الارض الزراعيه مشددا علي محاسبه أي مسؤول يتقاعس في أداء عمله ويسمح بإقامه هذه الشون بنطاق قريته.
ومن الجدير بالذكر انه اعتبارا من الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023 وحتى يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 تم ازالة 2119 حالة تعدى زراعة بمساحة 130 فدان و1 قيراط و23 سهم زراعة وعدد 672 حالة على مساحة 82987م٢ وتم تحرير 1153 محضر مخالفة مباني وزراعة للمخالفين.

وأكد المحافظ على حرصه على فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون من خلال إزالة كافة مخالفات المباني القائمة سواء كانت بناء بدون ترخيص أو تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ولن يتم التراخي في إزالة تلك المخالفات أيا كان أصحابها.
ووجه محافظ القليوبية بضرورة التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء طبقا للقانون ١١٩ لسنه ٢٠٠٨ بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون ، وعدم السماح بحدوث أيّ تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين .
يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمه.
جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد عبد المنعم نائب مدير أمن القليوبية وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى