الموقعتحقيقات وتقارير

محافظة الإسكندرية تكشف لـ”الموقع” تفاصيل مواجهة تقلبات الطقس السيء

كتبت- دعاء رسلان

تشهد محافظات الجمهورية حالة من الاضطرابات الجوية، والتي تشهد تزايدا في فرص الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المحافظات، والتي تصل إلى حد الرعدية على محافظات أخرى.

وتنال محافظة الإسكندرية من التقلبات الجوية النصيب الأكبر، حيث تتعرض للمزيد من الأضرار نتيجة لهذه الاضطرابات.

وتعليقًا على ذلك، قال محمد فؤاد، المتحدث باسم محافظة الإسكندرية، إنه يتم إعداد خطة متكاملة لمواجهة الاضطرابات الجوية التي تحدث في هذا الوقت من العام.

وأضاف “فؤاد” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه في التقلبات الجوية يتم إعلان حالة الطوارئ ، حيث يقوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكليف كل الأجهزة والجهات المعنية في الدولة وشركات الصرف الصحي، لإعداد غرفة عمليات على مدار الساعة.

اقرأ أيضا وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد و الطوارىء بالمحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيء

وتابع أنه يتم العمل على ترمكز عربيات الصرف للتعامل مع الأمطار على مدار الساعة وسحب المياه من الشوارع، مع الإعلان عن الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن الإسكندرية تشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة في غرب وشرق المحافظة، وخصوصًا في مناطق: “العجمي والهانوفيل والبيطاش، وابو قير وطوسون والمنتزة، ومحطة الرمل والانفوشي”، مبينًا أنه تم وضع خطة مسبقة لتراكمات كبيرة للأمطار.

وأكد على أن الأمطار تسببت في ارتفاع الأمواج وتكون الطاقة فوق الاستعباية، ولكن يتم العمل عليها من خلال خطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad