اقتصاد

مجلس الوزراء: المواطن شريك في أعمال التطوير ومشاريع الدولة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن هناك تطويرا كبيرا اليوم فى مرفق السكة الحديد، بالرغم من احتوائه على العديد من المشاكل والتحديات، كما أنه يتم ادخال خطوط جديدة بالكامل، ومنها خط القطار الكهربائى السريع، معقبا “وهو يعتبر عن إنشاء خط جديد بالكامل بخلاف تطوير جميع الخطوط الحالية”.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى خلال افتتاحه ملتقى بناة مصر بمشاركة وفود عربية وأفريقية، أن الدولة المصرية تقوم بالعديد من الجهود فى التوسع فى خطوط مترو الأنفاق، كاشفا أن الدولة المصرية استطاعت أن توفر السكن اللائق للمواطنين، عن طريق برنامج القضاء على المناطق غير الآمنة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع مصطفى مدبولى لا توجد تجربة اسكان والقضاء العشوائيات فى العالم أجمع مثل التى تم تنفيذها بالدولة المصرية، وأضاف أن الدولة تستهدف الآن تطوير المناطق غير المخططة.

وأكد مصطفى مدبولى مع بناء الثقة بين المواطن والدولة أصبح المواطن يتقبل أى أعمال تطوير دون قلق مما يجعله شريك قوى بها، متابعا أن الإسكان الاجتماعى ومختلف مشروعات الإسكان التى تقدمها الدولة تسهم فى حل مشكلة الفجوة الإسكانية على مدار السنين، لمحدودى الدخل ومتوسطى الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad