أحزاب وبرلمان

مجلس النواب يوافق على إعفاء أموال صندوق الطوارئ الطبية من الضرائب والرسوم

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، على المادة 15 بمشروع قانون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية المقدم من الحكومة، والمتعلقة بإعفاء موارد الصندوق نت الضرائب والرسوم.

وجاءت موافقة المجلس على تلك المادة المستحدثة، بعد إجراء تعديل عليها، بناء على طلب النائب محمد الفيومى، الذى طالب بالنص صراحة فى نص المادة على إعفاء أموال الصندوق من ضريبة القيمة المضافة، مشيرا إلى أهمية ذلك لاسيما وأن هدف الصندوق هو هدف نبيل لمواجهة الأزمات الصحية وعلاج المواطنين.

ومن جانبه أيد مستشار وزير المالية، ذلك التعديل، موضحا ان حال عدم النص عليه سيتم تطبيق القيمة المضافة علي أموال الصندوق، وبالتالى يكون من الأفضل النص على ذلك الإعفاء صراحة.وأعلن النائب ايهاب الطماوى، تأييده للتعديل.
ووافق المجلس على التعديل المقترح، بإضافة جملة “بما فى ذلك القيمة المضافة التى يتحمل عبئها الصندوق مباشرة.”

وجاء نص المادة كما وافق عليها المجلس كالتالى:
مع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، تعفى أموال الصندوق والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له من جميع أنواع الضرائب والرسوم ، في حدود الغرض الذى أنشئ من أجله، بما فى ذلك القيمة المضافة التى يتحمل عبئها الصندوق مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad