اقتصاد

مجدي البدوي: نسعى مع القطاع الخاص لتطبيق الحد الأدنى للأجور

قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن إجراءات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة خطوة مهمة جدًا، مناشدًا أصحاب القطاع الخاص تطبيق الحد الأدنى للأجور “2700 جنيه” بداية من الشهر المقبل.

وأضاف “البدوي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جيلاني كساب، ببرنامج “الحكاية مع جيلاني”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن المجلس قال حفاظًا على استمرار هذه الشركات أنه سيتم دراسة أوضاعهم وإذا كانت تستحق أخذ مهلة سيتم إعطائها المهلة وإذا كانت لا تستحق فأنه سيتم مطالبتها بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وطالب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الجميع بمساندة الدولة في مثل هذه الأمور، مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدني كان لهم دور مشرف خلال أزمة كورونا وننتظر منها مثل هذه الخطوات حاليًا، وهناك جمعيات لديها حصر بالمواطنين المتضررين.

وناشد منظمات المجتمع المدني بدعم المواطنين الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أنه سيتم إقرار المليون أسرة لدعمها ببرنامج تكافل وكرامة، وطبقًا للتوجيهات الرئاسية سيتم حصر أعداد أصحاب المعاشات الأقل من 2500 لتقديم الدعم لهم، مشيرا إلى أن الدولة لا تتحمل تكلفة كل عامل يتقاضي 5 الف جنيه ولكن نتمنى صرف 20 ألف جنيه للعامل ما لم يصاحب هذا الصرف أي تضخم لكي يستفيد العامل من رفع الحد الأدنى للأجور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad