الموقعتحقيقات وتقارير

مترو الأنفاق يكشف لـ«الموقع» الإجراءات المتبعة لحماية الركاب من متحور «أوميكرون»

كتبت – فاطمة عاهد

تسبب ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد في مصر في حالة من التساؤلات من قبل المواطنين، خاصة مع الإعلان عن كونه الأكثر انتشارا بين متحورات كورونا، وأن سرعة انتشاره هي سبب الذعر العالمي الحادث حوله، لذلك اتخذت عدد من الجهات إجراءات احترازية مشددة من ضمنها مترو الأنفاق، لتردد ملايين من المواطنين عليه يوميا.

وفي هذا الصدد، قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن مترو الأنفاق يتبع نفس الإجراءات الوقائية التي كان يتبعها قبل ظهور متحور كورونا الجديد في مصر “أوميكرون”.

وتابع المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق في تصريحات خاصة لـ”الموقع” تنفذ أنه يتم تعقيم القطارات قبل وبعد ساعات التشغيل، وتطهير المحطات كل ساعتين تقريبا، وتعقيم وتطهير مكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، ودورات المياه بالمحطات، لحماية الركاب والعاملين من خطر الإصابة بكورونا.

وكان قد أشار في تصريحات سابقة له إلى أن الشركة خفضت زمن التقاطر، لمنع الزحام على الأرصفة بسبب كورونا، مؤكدا أنه هناك تعليمات مشددة لجميع العاملين المسؤولين عن نظافة المحطات، بضرورة عمل تعقيم دوري للقطارات ومحطات المترو، لمواجهة متحور كورونا الجديد أوميكرون.

 

نرشح لك : أزمة «تشعيب الثانوي»تشتعل تحت القبة.. البرلمان يناقش القرار.. ووزير التربية والتعليم لـ«الموقع»: «ده شغل الوزير ومجلس النواب مالهوش علاقة»


‏ وأوضح “عبد الهادي” أن غرفة العمليات المركزية بالشركة، لم ترصد أى حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بين الركاب، منذ ظهور الجائحة في 2019.

وشدد على جميع الركاب بضرورة الالتزام بتعليمات الشركة بارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات، بسبب متحور أوميكرون، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.

وأوضح أن الشركة من الممكن أن تشن خلال الأيام القليلة المقبلة، جولات مفاجئة بالمحطات وعربات القطارات، للتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad