الموقععيادتك

متحدث الصحة يكشف لـ”الموقع” تفاصيل إصابة 3 حالات بمتحور “أوميكرون”

من جديد عاد القلق من فيروس كورونا المستجد بعد محاولات من التعايش مع الإجراءات الوقائية التي فرضت نفسها على العالم بسبب الوباء العالمي، إلا أن الرعب تزايد بظهور حالات إصابة في مصر بالمتحور الجديد “أوميكرون”، حسبما كشفت وزارة الصحة والسكان.

تفاصيل إصابة 3 حالات بمتحور “أوميكرون”

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة والسكان تتخذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة متحور فيروس كورونا “أوميكرون” من خلال منافذ دخول البلاد في جميع المطارات والموانئ.

وأضاف “عبد الغفار” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه تم منع دخول عدد من القادمين إلى مصر في مطار القاهرة عقب اكتشاف إصابتهم بفيروس كوفيد- 19 وإعادتهم إلى دولهم.

نرشح لك : ماهي الفئة التى يستهدفها أوميكرون ؟.. رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يجيب

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم تكثيف أعمال الرصد الوبائي، حيث تقوم مصر برصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور عن طريق نقاط الفرز والحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي، مبينصا أن نتائج اختبار التسلسل الجيني التي تم إجراءاها لكل الحالات الإيجابية المكتشفة، كشفت عن وجود 3 حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها.

وأوضح أنه تم عزل الحالات المصابة بالمتحور الجديد وحالات الإصابة بكورونا في مستشفيات العزل، وإتخاذ الإجراءات الاحترازية للمخالطين لهم.

وكشف المتحدث باسم الصحة أن هناك حالتين من المصابين بمتحور “أوميكرون” ليس لديهم أعراض مرضية ولكن الحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، موضحًا أن الحالات الثلاثة يخضعون للعزل والمتابعة الطبية.

وتستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان، في توعية المواطنين والتأكيد على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، والحرص على الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي، مع دعوة المواطني بضرورة الإسراع في تلقي لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالوباء العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad