فن وثقافة

ما السر؟.. جدل بعد تأجيل عرض “الرشاش” أشهر مجرم سعودى

كتبت: ياسمين سامي

صاحبه الجدل منذ الإعلان عن فكرته، ونظرا لكونه المرة الأولى في الدراما، تروي سلسلة “رشاش” قصة القاتل الشرس ومهرب المخدرات سيئ الصيت “رشاش”، الذي أُلقي القبض عليه في المملكة العربية السعودية أواخر الثمانينيات من القرن الماضي حيث يتتبّع العمل المراحل الإجرامية المتعاقبة في حياة رشاش، بدءأ من أولى تجاربه الإجرامية، مروراً بالفترة التي عاث فيها فساداً، وانتهاءً بالإيقاع به وتقديمه إلى العدالة.

 

وبموازاة ذلك تُسلّط الحكاية الضوء على الضابط الشاب “فهد” الذي كرّس جهوده وسخّر مسيرته المهنية للإيقاع برشاش والقضاء على منظمته الإجرامية.

 

وعلى الرغم من تحديد منصة “شاهد الإلكترونية موعد انطلاق عرض مسلسل “رشاش” الذي يستند على أحداث حقيقية للمرة الأولى في الدراما السعودية، يوم 21 من يناير، إلا انه تم وقف عرض الحلقة وهو ما أثار العديد الانتقادات و التساؤلات بشأن ما إذا كان سيتم العرض بالفعل في موعده من عدمه أم أنه تم إلغاؤه.

 

ومن المعروف أن العمل صاحبه الكثير من الجدل، كونه أحد أبرز الإنتاجات الدرامية العربية من نوعه وعرضه خفايا لم تُرو من قبل ومأخوذة من أرشيف الجهات الأمنية السعودية، حول مجرم عتيد مارس نشاطاته الإجرامية المروّعة خلال حقبة الثمانينيات في المملكة العربية السعودية.

 

وحسمًا لذلك الجدل، خرجت المنصة الرقمية الأكثر شهرة في المنطقة عن صمتها عبر موقع “تويتر”: سنوافيكم بموعد العرض الجديد قريباً، مع الكشف عن المزيد من الأخبار الحصرية والصور والفيديوهات والمعلومات الشيّقة حول العمل والممثلين وكواليس الإنتاج وغيرها من التفاصيل، ولكن لم تذكر المنصة بالتحديد سبب التأجيل حتى الان.

 

العمل من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، الذي يحفل سجله بأعمال عالمية  عدة أبرزهاEastEnders” ،“Hustle” ،“Life on Mars” ، “Holby Blue وغيرها. كتب العمل كل من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي. يأتي “رشاش” ضمن سلسلة من ثمانية أجزاء ناطقة بالعربية ومترجمة إلى الإنكليزية، وتُعرض على “شاهد VIP” بواقع حلقة واحدة كل خميس مدتها 60 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad