الموقعمنوعات

ما الذي يحدث داخل قناة الشمس؟..«الموقع» يكشف

كتبت _ فاطمة عاهد

واجه عددٌ من العاملين في قناة الشمس أزمات عديدة تطورت إلى فصلهم بشكل تعسفي واستبعادهم من وظائفهم، بالإضافة إلى أضرار تعرضوا لها من قبل القائمين على القناة وإدارتها، وكانت نتيجة تلك الممارسات التعسفية طرد حوالي 10 أشخاص من العاملين دون سابق إنذار.

وبحسب مصادر مطلعة داخل القناة فإن أغلب من تم الاستغناء عنهم بشكل مفاجئ وطردهم يمتلكون عقود عمل في القناة، كما أنهم لم يتم إخطارهم بما سيتم اتخاذه ضدهم من إجراءات بل فوجئوا بذلك.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ «الموقع» أن العاملين في القناة حرصوا على نجاح القناة، لكنهم واجهوا أزمات عديدة منها أن مالكي القناة فرضوا خصومات عدة على رواتب كل منهم، ولكنهم لم يهتموا للأمر لأنه كان بذريعة أزمة كورونا وغيرها من المشاكل المالية.

نرشح لك: من هو الجمهور الحالي للسينما؟.. «الموقع » يجيب

وأشار إلى أن القناة تبيع ساعات الهواء مقابل مبالغ مالية لمقدمي البرامج دون التأكد من هوية أي منهم أو انضمامه لنقابة الإعلاميين، فكل ما تهتم به الإدارة هو جني الأرباح من وراء ذلك عن طريق وكالة تابعة للقناة.

كما أكد المصدر على أن من تم فصلهم بشكل تعسفي لم يتخذوا بعد أي من الإجراءات القانونية ضد ملاك القناة، إلا أنهم بصدد ذلك خلال الفترة المقبلة، محاولين استرداد حقوقهم بعد ما حدث لهم على الرغم من تفانيهم في العمل.

ونوه إلى أنه لم يتم تنبيه أي منهم أو إخطاره بقرارات الفصل حتى لو كان الأمر سببه أزمة مالية، إلا أن هناك 10 من العاملين في القناة في وظائف مختلفة تم إنذارهم بانتهاء فترة عملهم في القناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad