اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

مايكروسوفت تختبر إطلاق نسخة تجرييية من تطبيق البريد الإلكتروني الجديد One Outlook

تختبر شركة مايكروسوفت تطبيق One Outlook الجديد المستند إلى الويب، منذ أكثر من عام، وظل التطبيق الذي سيحل محل تطبيقات البريد والتقويم الموجودة على نظام التشغيل ويندوز، قيد التطوير، إلا أنه اعتبارًا من صباح اليوم، ظهر التطبيق لأول مرة للمستخدمين العاديين، مما يعطي الفرصة لإلقاء نظرة أولية على البرنامج الجديد.

وبحسب ما ذكره موقع “windowscentral”، فإن تطبيق مايكروسوفت الجديد يشابه إلى حد كبير تطبيق Outlook Web، لكن هناك نوعان من الإضافات الجديدة الحصرية لهذا العمل، مثل القدرة على تكوين الشريط على طول الجزء العلوي لنمط Outlook الأكثر تقليدية.

وتعد الاختلافات الملحوظة الأخرى الوحيدة بتطبيق One Outlook، هي أن مايكروسوفت لديها عناصر تحكم نافذة مضمنة أعلى نافذة Outlook لجعلها تبدو أكثر أصالة في نظام التشغيل، وكما يؤدي إنشاء رسالة أو إنشاء حدث في التقويم إلى ظهور نافذة جديدة، تماما مثل برنامج Outlook لسطح المكتب الحالي.

وأشارت مايكروسوفت خلال العام الماضي، إلى أنها تعتزم استبدال تطبيقات البريد والتقويم الموجودة ضمن نظامي التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11، بتطبيق One Outlook، الذي يحمل الاسم الرمزي Project Monarch.

ولا يزال الوقت مبكرا لمعرفة ما إذا كانت النسخة الجديدة من تطبيق One Outlook هي المعتمدة، حيث لم تضع “مايكروسوفت”، علامة على التطبيق على أنه إصدارا للـ”المعاينة” أو نسخة “تجريبية” أخرى.

وتعتزم “مايكروسوفت”، إطلاق نسخة مخصصة من التطبيق الجديد على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل macOS و Linux، ويحل تطبيق One Outlook محل إصدارات سطح المكتب (Win32 و UWP) من Outlook و Outlook Web Access وتطبيق سطح المكتب لنظام macOS.

وتستضيف مايكروسوفت أيضا إصدار كاملا للويب من Outlook الجديد عبر الإنترنت، كما تبني الشركة تطبيقا مخصصا لسطح المكتب يعتمد على إصدار الويب من Outloo، ولم تعلن الشركة بشكل رسمي عن تجربة البريد الإلكتروني الجديدة هذه، ولكن من المحتمل أن يتم الكشف عنها قريبا، حيث سيتم إصدار نسخة 2022 في وقت لاحق من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad