اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

مالا تجده في Google maps.. انستجرام يعزز خدمة الخرائط

يسعى تطبيق إنستجرام Instagram إلى تقديم خدمة خرائط متميزة بحيث تصبح أكثر فائدة من خدمة جوجل Google maps وبشكل يكون فيه إثارة أكثر للمستخدمين.

وبحسب ما ذكره موقع Engadget التقني، تدعم خريطة إنستجرام الجديدة عمليات البحث المتطورة ، مما يسمح للمستخدمين البحث عن المطاعم والمعالم السياحية وغيرها من المعالم المميز مباشرة في التطبيق ، بدلاً من مجرد مشاهدة موقع نشر الصورة كما كانت عليه من قبل.

وتحتوي خدمة الخريطة التي تم تحديثها في إنستجرام أيضًا على منشورات وقصص وصور، تم وضعها بواسطة المستخدمين ، مما يوفر لمحة عن المكان الذي تريد زيارته.

وتدعم خريطة إنستجرام عمليات البحث، إمكانية الاستكشاف عن طريق الهاشتاج من خلال النقر على المواقع المميزة في هاشتاج سواء كانت في القصص أو منشورات لأصدقائك، بالإضافة إلى الطريقة المعتادة للبحث وهي كتابة اسم مؤسسة أو مدينة أو حي مباشرةً في صفحة الاستكشاف ومشاهدة النتائج على الخريطة.

وتتيح الخريطة الجديدة أيضا للمستخدمين حفظ عمليات البحث الخاصة بهم في مجموعة، ومشاركة مواقعهم أو ما يعرف بال location مع مستخدمين آخرين.

جدير بالذكر أنه في حالة استخدام “ستيكر” للموقع في المنشورات والقصص، سينتقل هذا الموقع بشكل تلقائي في نتائج البحث على الخريطة الجديدة ، طالما أن ملفك الشخصي عام وليس خاص ومغلق.

وتعد هذه خطوة أخرى في خطة إنستجرام ليصبح منصة تواصل اجتماعية شاملة للصور والسفر والتجارة وجميع نواحي الحياة بشكل عام ، فعلى سبيل المثال ، في وقت سابق من شهر يوليو ، طرح إنستجرام القدرة على شراء الأشياء مباشرة في الدردشة.

ومن رؤية إنستجرام، تسهل مثل هذه التطورات في التطبيق على المستخدمين البقاء ببساطة على إنستجرام ، وعدم اللجوء لخرائط جوجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad