هلال وصليب

«ماتنكدوش على بعض».. تعرف على نصيحة الأزهر للزوجين

كتبت أميرة السمان

شارك مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية نصيحة قوية للزوجين، مساء اليوم الخميس وذلك في إطار النصائح والإرشادات التي يقدمها المركز للحد من الاختلافات التي تؤدي إلى الانفصال بينهم.

وقال مركز الإرشاد الزواجي خلال منشوره: على الزوجين تحصين زواجهما من النكد بالابتعاد عن: كثرة الانتقاد: كثرة اللوم: كثرة الشكوى.

يذكر أن الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، أجاب عن سؤال أحد المواطنين، حول السحر والعلاج بالقرآن، وذلك خلال تقديمه برنامج «ولا تعسروا»، على «شاشة الأولى»، وكان مضمون السؤال :”هل يجوز الذهاب لأحد المدعين لفك السحر والعلاج بالقرآن ؟”.

وتساءل “الورداني”:” مين اللي قال إن فلان ده معمول له سحر، هل ربنا الذي قال إن فلان معمول له سحر؟”، مشددًا على أن كل من يتحدثون في السحر عليهم إعادة تقييم حياتهم، قائلاً: “ما رأيت أحدًا في حياتي يتحدث عن السحر، إلا ورأيت أنه يجب أن يقوم بإعادة تقييم حياته”.

وأشار إلى أنه ليس شرطًا أن يكون الإنسان السيئ دجالًا فقط، فهناك الجاهل أيضًا، ليس الدجالون فقط الذين يرتكبون المصائب في حياتنا، وإنما هناك الجهلة أيضًا، أما عن العلاج بالقرآن، فقال: «القرآن الكريم شفاء ببركته واتباعه والنظر فيه، لكن جعل القرآن مقابل الدواء فمسألة خطيرة»، موضحًا أن الإنسان أهم شيء يجب بناؤه، فالأخلاق والتربية مسألة ملحة، ولا تهاون فيها، فالأخلاق مكونة من ثلاثة عناصر، والقيم هي مركز الأخلاق ثم السلوك والنية والإرادة أو الهمة.

وأوضح أن الأخلاق تتكون من مثلث هو القسم والسلوك والنية، لافتا إلى أنه يوجد ثلاث قيم مركزية في عقل المسلم، تم أخذها من حديث سيدنا جبريل عليه السلام، حين تحدث عن الإيمان والإسلام، حيث أخرج الإيمان قيمة تسمى قيمة الرحمة، مشيرا إلى أن الإيمان جاء للرحمة بالإنسان، وأوصلنا الإيمان إلى مقصد العبادة ومن العبادة خرجت قيمة الرحمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad