الموقعتحقيقات وتقارير

ليسوا أبطال الشباك …”الموقع” يفتح ملف نجوم سطعوا فى سماء الشخصيات الرسمية

كتبت- حنان حمدتو

جسدوا شخصيات فى تاريخ الفن المصرى كانت محورية فى أحداث الأعمال ، أربكت عالم الدراما والحبكة التمثيلية لما لها من أهمية وقوة فى العمل ، وإختلفت الأدوار بين الضابط ورجل المخابرات والسياسي وأخرى مهمة للغاية ، وعلى الرغم من أنهم ليسوا نجوم “شباك” إلا أن عملهم ساعد فى نجاح وتميز تلك الأعمال سواء مسلسلات أو أفلام ، ويرصد موقع “الموقع” الإخبارى أهم هؤلاء الفنانون .

(نبيل الحلفاوى)

جسد شخصية ضابط المخابرات المصرى نديم قلب الأسد فى مسلسل رأفت الهجان للراحل محمود عبد العزيز بجدارة وتميز، والمأخوذة من ملفات المخابرات المصرية، و جسد شخصية ضابط المخابرات محمد نسيم والذى كان له دور بارز فى عملية رأفت الهجان.

(محمد وفيق)

أشهر أدواره في مسلسل رأفت الهجان الذي جسد فيه شخصية ضابط المخابرات عزيز الجبالي ، وبرع أيضا في أداء الأدوار التاريخية ، ومنها السيرة الهلالية وبلاط الشهداء كما قدم عدداً من الأدوار الكوميدية، منها مسلسل نص أنا نص أنتي وشارك في بطولة العديد من الأفلام، منها الهروب .

(نبيل الدسوقى)

نبيل الدسوقي ممثل سينمائي ومسرحي مصري تخرج من معهد الفنون المسرحية، كان من أهم أدواره في مسيرته الفنية التي لعبها هو مسلسل رأفت الهجان رجل المخابرات الإسرائيلية ، و فيلم إسطبل عنتر.

(جمال عبد الناصر)

جسد دور فواز فى مسلسل وادى فيران الذى ناضل ضد الإحتلال الإسرائيلى ، وكان دور هاما ، وإستمد أحداثه من واقعة حقيقية حدثت في منطقة جنوب سيناء خلال الفترة من نكسة يونيو1967 وحتي نصر أكتوبر73 ، كما قدم شخصية السادات من خلال فيلم امرأة هزت عرش مصر للنجمة نادية الجندى إنتاج 1995 .

(هشام سليم)

جسد شخصية رفعت المسيري ضابط المخابرات العامة فى مسلسل هجمة مرتدة الذى عرض فى شهر رمضان الماضى ، وجسد دور رجل المخابرات فى مسلسل حرب الجواسيس ، كما جسد دور عبد الحكيم عامر فى فيلم جمال عبد الناصر بطولة خالد الصاوى .

(طارق الدسوقى)

أبدع في تمثيل العديد من الأدوار وخاصة شخصية ضابط الشرطة التي جسدها في فيلم العار وفيلم التعويذة فضلا عن تنوع أدواره في المسلسلات مثل السقوط فى بئر سبع .

(محمود البزاوى)

قدم شخصية الرئيس محمد أنور السادات عام 1996 فى فيلم “ناصر 56” أمام أحمد زكى ويتناول الفيلم حياة عبد الناصر بين وزرائه ومكتبه وخطبه وعلاقاته بأعضاء مجلس قياة الثورة، وأولاده.

(محمد نصر)

جسد شخصية الرئيس السادات في ثلاثة أعمال هى مسلسل العندليب وفي مسلسل صديق العمر سنة 2014 وفي مسلسل الجماعة ليكون له السبق في تقديمه ثلاث مرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad