الموقعخارجي

للمرة السابعة.. فشل انتخاب خليفة لـ “عون” واستمرار الفراغ الرئاسي اللبناني

فشل البرلمان اللبناني، اليوم الخميس، في انتخاب رئيس جديد للبلاد للمرة السابعة، خلفًا لميشال عون الذي انتهت ولايته في 31 أكتوبر الماضي، لتستمر حالة الفرغ الرئاسي.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية فإن عملية الاقتراع السابعة انتهت من دون التوصل إلى انتخاب رئيس جديد، لافتة إلى أنه تم تحديد يوم الخميس المقبل موعدًا لعقد الجلسة الثامنة.

وجاءت نتيجة الاقتراع اليوم كالآتي: ميشال معوض: 42، ورقة بيضاء:50، عصام خليفة: 6، زياد بارود:2، أسماء أخرى:1، أوراق ملغاة: 9.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن عملية الاقتراع السابعة انتهت من دون التوصل إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، فيما أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال الجلسة، الخميس المقبل موعدًا لعقد الجلسة الثامنة.

وقاطع عدد من النواب الجلسة، بينهم البرلماني اللواء جميل السيد الذي أعلن عبر حسابه بـ”تويتر” مقاطعته” لـ”ما يسمى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، لعدم الجدوى من حضورها في انتظار توافر الظروف الجدية لانتخاب رئيس”.

ولحل أزمة الشغور الرئاسي، دعا عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب سجيع عطية خلال الجلسة بتأليف لجنة نيابية مختلطة حوارية تضع خارطة طريق لكسر ما وصفه بـ”الجمود القاتل بحق البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad