حوادث

للقضاء على السوق السوداء.. ضبط قضايا إتجار بالنقد الأجنبي بـ12 مليون جنيه

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضبط جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ 24 ساعة الماضية، بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، عن ضبط عدد من قضايا “الإتجار” في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 12 مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، الحملات التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة، خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالى 17 طن دقيق أبيض بلدي مدعم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار .

الداخلية تضرب البؤر الإجرامية وتضبط بضاعة عيد الأضحى في المحافظات

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط – أسوان – دمياط – الإسكندرية) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط (42) قضية سلاح نارى.. عبارة عن (16 بندقية آلية- 20 بندقية خرطوش – 3 طبنجات – 18 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (42 متهم “لـ 37 منهم معلومات جنائية”)، وضبط (6) قضايا “إتجار” فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (1,120 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 1,150 كيلو لمخدر الشابو) بحوزة (6 متهمين “لـ 5 منهم معلومات جنائية).

وضبطت الأجهزة الأمنية، (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (8,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 2 كيلو جرام لمخدر الأفيون – كمية من مخدرى “الهيروين ، الشابو”) بحوزة (4 متهمين “لـ 2 منهم معلومات جنائية)، وضبط (8) قطع سلاح نارى.. عبارة عن (6 بنادق آلية – بندقية خرطوش – رشاش جرينوف – 11 خزينة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

ونجحت في ضبط عدد (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية .. ضُبط خلالهم (7,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 9,500 كيلو جرام لمخدر البانجو – 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين).. وكذا عدد (2) قطعة سلاح نارى عبارة عن (2 فرد محلى – وعدد من الطلقات) بحوزة (4 متهمين “لـهم معلومات جنائية”)، وضبط عدد (3) قضايا “إتجار” فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش- كمية من الأقراص المخدرة)..بحوزة (3 متهمين)، وضبط عدد (2) قضية أسلحة بيضاء ..ضُبط خلالهما (2 قطعة أسلحة بيضاء).. بحوزة (متهمان).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى