تحقيقات وتقارير

للتعاون في مجالات تطوير القدرات البشرية.. “القومي للتنمية المستدامة” يوقع مذكرة تفاهم مع “أمريكا للخدمات التعليمية”

كتبت- منار إبراهيم

وقعت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وشاهيناز أحمد، المدير الإقليمي لجمعية أمريكا الشرق الأوسط للخدمات التعليمية والتدريبية الولايات المتحدة الأمريكية (امديست)، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجالات المتعلقة بتطوير القدرات البشرية.

قالت الدكتورة شريفة شريف، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون بين الطرفين في بناء وتطوير القدرات البشرية والتدريب، وتقديم الخدمات الاستشارية، مشيرة إلى أهمية التدريب وتطوير القدرات، وتنمية المهارات لمواجهة الاحتياجات المستقبلية.

وأكدت “شريف” أن التدريب وبناء القدرات يساهم في إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل، و يعد من الركائز الأساسية لنجاح أى جهة، من خلال تنظيم مخطط يهدف إلى إكساب العاملين المهارات والقدرات المرتبطة بطبيعة عملهم والتي تساعد فى تحسين الأداء.

وأشارت إلى أن رؤية المعهد تتمثل في أن یصبح مركز التمیز الرائد في تقدیم الاستشارات والأبحاث والتدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جاء ذلك، بحضور نبيل فؤاد، مدير عام تطوير الأعمال والموارد البشرية بالمعهد، وماريز عادل، منسق تطوير أعمال بالمعهد، وعمرو حسن، المدير المالي لامديست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad