اقتصادسيارات

«لكزس» تطلق سيارتها الجديدة «IS 500» في 25 أغسطس

أعلنت شركة لكزس عن أصدراها الجديد IS 500 إف سبورت بيرفورمانس الذى سيتم طرحة في السوق الياباني للسيارات ، وهي النسخة التي تعمل بمحرك ثماني الأسطوانات وهذه النسخة تعتبر من أصغر سياراتها السيدان لدي لكزس .

تأتي سيارة لكزس IS 500 إف سبورت بيرفورمانس، بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 5000 سي سي ، وينتج قوه قدرها 475 حصان، وعزم اقصي للدوران يبلغ 535 نيوتن/ متر، وذلك يعطي المحرك قوه إضافية بمقدار 3 حصان عن نسختها الأمريكية ، وتنتقل القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيك ثماني السرعات بمساعدة ترس تفاضلي محدود الانزلاق من تورسن.

جاءت مقصورة سيارة لكزس IS 500 إف سبورت بيرفورمانس اليابانية، بتنجيد الترا سودو مع شارات إف سبورت، ومقاعد مهواة، وعجلة قيادة جلدية، وشاشة نظام معلوما ترفيهي مقاس 8 بوصه، ومجموعة أدوات رقمية.

لم تزود سيارة لكزس IS 500 إف سبورت بيرفورمانس اليابانية بأي تغييرات بصرية مقارنة بالموديل الأمريكي وبالتالي يوجد بها نفس طقم الجسم الرياضي للإصدار الأمريكي ، وغطاء محرك منتفخ، وجنوط الألومنيوم مقاس 19 بوصة، بالإضافة إلي جنوط سوداء غير لامعة من BBS، ومكابح مطلية باللون الأسود، وجناح للشفاه، وناشر بأنابيب عادم رباعية.

والجدير بالذكر أن سيارة لكزسIS 500 إف سبورت بيرفورمانس ستتوافر في اليابان من يوم 25 أغسطس ، وسيتم الإعلان عن الأسعار لاحقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad