أحزاب وبرلمان

لضمان وصوله لمستحقيه.. مقترح برلماني بتحويل دعم المزارعين إلى “نقدي” للقضاء على الفساد

أعلنت النائب محمد عبدالقوي، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس النواب تقديمه بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة، لتحويل الدعم المقدم إلى المزارعين من عيني إلى نقدي لضمان وصوله إلى مستحقيه.

وجاء في المذكرة الإيضاحية للمقترح: “تحرص الدولة على دعم الفلاح المصري بكل السبل المتاحة، إيماناً منها بضرورة إرساء دعائم التنمية الزراعية، التي تظل ركناً رئيسياً من أركان الاقتصاد الوطني”.

وتابع: “تسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانيات من أجل تخفيف الأعباء عن المزارعين وتقديم القروض الميسرة لهم، والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية، وتطوير وتحديث منظومة الري، وتطويع التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي، ورقمنة الخدمات المقدمة للفلاحين”.

وأكمل أمين سر زراعة البرلمان، ” وهو ما انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح، وتعزيز الإنتاجية الزراعية، ورفع معدلات الأمن الغذائي و الاستراتيجي للدولة، وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل المختلفة.

وشدد على أهمية ضمان وصول الدعم المقدم من جانب الدولة إلى المزارعين والمتمثل في الأسمدة وذلك من خلال تحويله إلى نقدي بدلا من عيني بعدما أثبت تطبيق التجربة على مدار سنوات، وجود قصور تحتاج لعلاج، وهو مالم يتحقق إلا بتحويله إلى نقدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad