أحزاب وبرلمان

لأكثر من 100مليون جنيه.. برلماني: زيادة حصيلة صكوك الأضاحي نجاح كبير للأوقاف

اعتبر النائب حسن المير عضو مجلس النواب زيادة حصيلة صكوك الأضاحي لأكثر من 100 مليون جنيه بمثابة نجاح كبير لوزارة الاوقاف موجهاً تحية قلبية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف على استمرار نجاح هذا المشروع المهم الذى يطبق فكر الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطبيق مبدأ التكافل المجتمعي بين جميع المصريين.

وثمن ” المير ” فى بيان له اصدره اليوم رؤية وزير الاوقاف فى التشديد على عدم تصوير أي أحد خلال الحصول على نصيبهم من الأضاحي، تجنبا لإيذاء مشاعرهم مؤكداً ضرورة التفكير سواء من وزير الاوقاف او اى مؤسسة بالدولة او حتى من مؤسسات المجتمع المدنى فى مشروعات اخرى مماثلة ولتكن على سبيل المثال لا الحصر توفير ملابس العيد او كحك العيد للمواطنين من أهالينا من الفقراء والبسطاء ترسيخا لتطبيق مبدأ التكافل المجتمعي الذى تنتهجه القيادة السياسية.

كما أشاد النائب حسن المير بتصريحات الدكتور محمد مختار جمعة حول المبادرة الرئاسية التاريخية ” حياة كريمة ” والتى أكد فيها بعلمه المستنير بانها عمل شرعي ووطني بامتياز .. نسأل الله أن يجعله في ميزان حسنات كل من فكر وساهم ونفذ ودعا الجميع إلى المشاركة في المبادرة، مضيفاً :” غني اليوم قد يكون فقير الغد وفقير اليوم قد يكون غني اليوم”، مؤكدا جواز تخصيص أموال الزكاة والصدقات لصالح مشروع حياة كريمة، كون المشروع يستهدف الطبقات الأولى بالرعاية، ومحدودي الدخل.

وناشد النائب جميع المواطنين خاصة من رجال الاعمال والاستثمار والاثرياء من هذا الشعب العظيم قراءة هذه التصريحات بكل امعان وان يبادروا بالتبرع بجزء من اموالهم لصالح هذا المشروع القومى العملاق وغير المسبوق على مستوى العالم مؤكداً أن هذا المشروع يطبق مبدأ التكافل المجتمعي فى أروع صورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad