عالم المرأة والرجل

كيفية العناية بالملابس الداخلية

ان الأسلوب الذي تتبعينه لغسل الملابس يحدد كم ستدوم هذه الملابس معك وكيف ستبدو، لذلك سواء كنتِ معتادة على شراء ملابس داخلية جميلة وثمينة أم كنتِ فقط تريدين الحفاظ على ما لديك بأفضل حالة ممكنة، من المهم أن تعلمي أفضل الطرق لغسيل الملابس الداخلية وكيفية حمايتها.

على الرغم من أن إعطاء الملابس الداخلية اهتماماً خاصاً في جدول الغسيل قد يبدو مضيعة للوقت، لكن هذا الدليل الكامل عن غسيل الملابس الداخلية الناعمة، يمكّنك من معرفة المجهود الاضافي الذي سيستغرقه الأمر، وسيدخل في جدول غسيل الملابس الذي يناسبك.

1- الاستعجال بغسل البقع عند حدوثها بدلاً من التأجيل لوقت لاحق:

هذه قاعدة عامة للغسيل: فعند إيجاد أي بقعة على أي قطعة ملابس: فاسعي لغسل البقعة فور حدوثها، أو في أقرب وقت ممكن. من السهل إلقاء الملابس في سلة الغسيل وتركها حتى نهاية الأسبوع، ولكن بهذا أنت تجعلين البقعة أكثر صعوبة في إزالتها، خاصة إذا فوجئت بالدورة الشهرية، ولم تكوني مستعدة لها.

2- غسل ملابسك الداخلية يدوياً كلما أمكن

غالباً ماتكون الملابس الداخلية حساسة، حتى لو كانت مصنوعة من القطن بنسبة 100% ، لذا ينبغي علاجها بعناية ومن أفضل العناية يأتي الغسيل اليدوي. أتفهم إذا لم يكن لديك دائمًا وقت لذلك، ولكن حاولي أن تقومي بذلك أغلب الوقت، وستجدين ملابسك في حال أفضل وأشد نظافة.

للغسل اليدوي: املئي حوضًا كبيرًا أو بالحجم الذي ترغبين بالماء الدافئ أو البارد. ثم ضعي الملابس الداخلية الخاصة بلطف، واغمريها داخل الماء. أضيفي كمية قليلة من المنظف (ملعقة طعام من الصابون كمية كافية) ثم قومي بضغط ملابسك الداخلية بلطف. افركي البقع عن طريق فرك النسيج ضد نفسه بعناية. بمجرد ماتنتهين: عليك شطف ملابسك بالماء البارد. يمكنك كخطوة إضافية: إضافة القليل من الخل الأبيض لماء الشطف فهو يعمل على إزالة الصابون بشكل أقوى.

3- استخدام كيس الغسيل عند غسل الملابس الداخلية في الغسالة

لاننكر أن معظم البيوت لاتستغني عن الغسالات الأتوماتيكية لغسيل الملابس، ولكن عندما تضعين ملابسك الداخلية فيها: فننصح بوضعها في أكياس خاصة للغسيل؛ لحمايتها من التمزق أو تمدد النسيج. يمكنك أيضا استخدام هذه الأكياس لأي ملابس ناعمة، مثل: ملابس النوم، أو الفساتين الحريرية، أو تلك التي تحوي كرستالات.

4- استخدام منظف لطيف مع الماء البارد

سواء كنت تقومين بغسل ملابسك الداخلية بيدك، أو في الغسالة: يجب أن تستخدمي منظفا لطيفا على الملابس. ننصحك بشراء المنظفات التي تجدين في ملصقها عبارة مثل: “لطيف على الملابس” أو “مخصص للغسيل الناعم أو الخفيف”. والماء البارد هو الأفضل لغسل الملابس الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad