اقتصادسيارات

كيا تستعد لطرح الجيل الجديد «كيا كارينز 2023» في مصر الشهر المقبل

كتبت- ندى أيوب

تستعد شركة كيا من خلال وكيلها المحلي بالسوق المصري الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات لتقديم الجيل الجديد كُليًا من السيارة العائلية المعروفة كيا كارينز 2023 بالأسواق المصرية، حيث تم الكشف عن الجيل الجديد كُليًا من كارينز في ديسمبر من عام 2021 الماضي.

وجاءت Kia Carens في جيلها الرابع الجديد كُليًا كسيارة كروس اوفر مُدمجة الحجم عائلية ذات 7 مقاعد، وهي يتم تصنيعها في الهند بالكامل، وإنضمت السيارة للمنافسة في العديد من الأسواق ومنهم السوق السعودي، وإختلفت السيارة في جيلها الرابع بشكل جزري عن الأجيال السابقة.

مع تحولها لسيارة كروس اوفر، إحتفظت السيارة بالعائلية حيث يتم تقديمها في الأسواق بـ7 مقاعد، وتأتي السيارة بخيارين من المحركات، الخيار الأول هو محرك رُباعي الإسطوانات بسعة 1400 سي سي تيربو بقدرة 138 حصان وعزم دوران 242 نيوتن.متر متصل بـ ناقل حركة DCT، والخيار الثاني محرك رُباعي الإسطوانات سعة 1500 سي سي تنفس طبيعي بقدرة 113 حصان وعزم دوران 144 نيوتن.متر مع ناقل حركة CVT.

وتُقدم السيارة في الخارج بتجهيزات عديدة، مع عدد 6 وسائد هوائية بشكل قياسي، وشاحن لاسلكي، ونظام إضاءه داخلية من 64 لون، وجنوط 16 بوصة، وشاشة وسطية بقياس 10.25 بوصة، مع نظام صوتي BOSE فاخر، وتأتي السيارة مع كاميرا خلفية وفتحة سقف وجنوط 15 بوصة او 16 بوصة.

وتستعد شركة كيا في مصر لتقديم السيارة، فمن المتوقع ان يتم تقديمها بشكل رسمي مطلع الشهر المُقبل، ومن المتوقع أيضًا ان يتم تقديم السيارة بثلاثة فئات من التجهيزات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad