الموقعخارجي

كورونا تقبض أرواح 848 ألفًا وتُصيب 25 مليون شخصًا عالميًا

كتب – ابراهيم مأمون

أظهر موقع “وورلد ميترز” المتتبع لتطورات الفيروس التاجي، اليوم الأحد، ارتفاع أعداد الحالات المُصابة بفيروس “كوفيد 19” على مستوى العالم إلى 25 مليون شخص، بعد القفزة التي شهدتها الهند في أعداد المصابين خلال الأيام القليلة الماضية.

واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات بمقدار 6 مليون و151 ألف مُصاب، فيما شهدت الهند زيادة مُطردة في عدد الإصابات اليومية لتتجاوز الرقم القياسي اليومي الذي سجلته الولايات المُتحدة سابقًا في يوم واحد والذي بلغ آنذاك 77.299 مٌصاب، لتُسجل الهند 78.761 إصابة اليوم.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية صرحت سابقًا بأن العدد الرسمي لحالات الإصابة العالمية بفيروس كورونا يزيد الآن عن خمس أضعاف حالات الإنفلونزا الحادة المسجلة سنويًا.

وبلغت وفيات الفيروس التاجي حتى الآن 848.500 حالة وفاة على مستوى العالم، لتتخطى بذلك وفيات “كوفيد 19” الحد الأقصى لمعدلات وفيات حالات الإنفلونزا الحادة التي تتراوح سنويًا بين 290 ألفًا حتى 650 ألفًا.

وجاءت الهند في المركز الثالث من حيث عدد الإصابات المُسجلة والتي بلغت 3 مليون و613 ألف مُصاب، لتلي البرازيل التي بلغت عدد إصاباتها المُسجلة 3 مليون و846 ألف مُصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad