فن وثقافة

“كنوز عربية.. أعلام الصالون الثقافي العربي” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

صدر حديثا كتاب “كنوز عربية.. أعلام الصالون الثقافي العربي” للكاتبة ماجي حامد، الصحفية بمؤسسة روز اليوسف، من تقديم المفكر العراقي الراحل  الدكتور قيس العزاوي.

ومن المقرر أن يشهد معرض الكتاب مشاركة الكتاب من خلال جناح مؤسسة روزاليوسف.

يمكن اعتبار الكتاب بمثابة تسجيل امين لما قامت به مجموعة من أبرز أعلام الثقافة العربية من نشاطات مختلفة تحت مظلة الصالون الثقافي العربي في القاهرة.

حيث تتناول الكاتبة من خلال كتابها مجموعة من أبرز اللقاءات الصحفية مع الكتاب والمفكرين والمثقفين والمبدعين بمصر والوطن العربي، و منهم الدكتور مصطفى الفقي، رئيس الصالون، والدكتور قيس العزاوي الامين العام، والمفكر الدكتور صلاح فضل، والمفكر الراحل الدكتور جابر عصفور في اخر حوار له عن الذات، والدكتور عصام شرف في حوار لاول مرة منذ اعوام طويلة، والدكتور محمد عفيفي، الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور سيدي محمد ولد بوبكر، رئيس وزراء موريتانيا الأسبق، والسفير والمفكر اللبناني الدكتور خالد زيادة، والفنان العراقي نصير شمة، وغيرهم.

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل ، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ”ضيف شرف”، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad