الموقعتحقيقات وتقارير

كما توقع «الموقع».. مصطفى بكري يقاضي علاء مبارك: «قالي يا قليل الأصل»

كتب_أسامة محمود

فى تطور جديد فى “خناقة” الإعلامى مصطفى بكرى وعلاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، والمناوشات والتراشق بالألفاظ بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تغريدة رجل الأعمال نجيب ساويرس علق خلالها على حادث حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، قائلا: «إنه لم يرِد كتابة تعزية قبل معرفة تفاصيل الحادث الذى أسفر عن 41 حالة وفاة بينهم أطفال و14 مصابا».

وتوقع “الموقع” أن يتقدم مصطفى بكرى بدعوى قضائية ضد علاء مبارك بتهمة السب والقذف واتهامه بالكذب ونشر أخبار غير صحيحة عن والده الراحل حسنى مبارك، بالإضافة إلى وصف “بكرى” بقليل الأصل”، وهذا ماحدث خلال الساعات الماضية.

وتقدم مصطفى بكرى ببلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك حصل “الموقع” على نسخة منه يتهمه فيه بالسب والقذف فى حقه وحق عائلته قال فيه: كتب علاء مبارك فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر “دفاعا عن رجل الأعمال نجيب ساويرس والذى راح وغير الحقيقة أن حريق كنيسة “أبو سيفين” وأن الحريق بفعل فاعل “يقول “: استاذ مصطفى البقاء لله وعلى الرغم من عمايلك وأكاذيبك والواجب واجب وهذا هو الفرق، منتقدا عدم حضوره لعزاء والده مبارك رحمه الله فى الوقت الذى حضر معظم البلد لتقديم العزا، قائلا :حتى فى واجب العزاء طلعت قليل الأصل” حسب وصفه” تحياتى.

وتابع نص البلاغ: ولما كان هذا القول يمثل سبا وقذفا فى حقى وحق عائلتي، بأن اتهمنى بقليل الأصل، واتقدم بهذا البلاغ ضد المدعو علاء محمد مبارك فى جريمة الإساءة لى ولأسرتى وهو ما يخضعه لقانون العقوبات.

وتسببت تغريدة ساويرس في تراشق بالكلمات بين الإعلامي مصطفى بكري وعلاء مبارك نجل الرئيس على موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”.

وبعد هذه التغريدة هاجم الإعلامي مصطفى بكري رجل الأعمال نجيب ساويرس خلال حواره مع احد البرامج ، قائلا: “إن نجيب ساويرس كتب تغريدة عكس الرياح بهدف إثارة المشاكل والأزمات والفتنة، واعتبر هذا ليس جديدًا على “ساويرس”، مشيرًا إلى أن “ساويرس” تحدث منذ فترة عن أن القطاع الخاص لا يأخذ حقه في العمل بالمشاريع، فردّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن قيمة ما حصلت عليه شركاته من مشروعات تقدر بـ75 مليار جنيه”.

ولفت بكري إلى أن ساويرس يهدف بهذه التغريدة أن هناك فاعلا وراء الحادث، دون أن يمتلك دليلا أو تصريحا صحفيا أو بيانا من الكنيسة أو من أى شاهد عيان، مشيرًا إلى أن ساويرس تحدث بصيغة “لن نقبل العزاء”، وكأنه متحدث رسمى باسم الأقباط، معتبرًا هذه اللغة غير مقبولة.

وأشار بكري إلى أن “ساويرس” يحرض على الدولة، ونشر معلومات كاذبة ليس لها صحة، مطالبًا النائب العام بالتحقيق مع «ساويرس» لإثارة للفتنة، وإشعال النيران في بلد تواجه تحديات من الداخل والخارج، وتابع موجها حديثه لـ نجيب ساويرس: «أنت تصب في صالح الإخوان الذي قاموا بتخفيف ضرائبك لـ14 مليار جنيه عندما قمت ببيع شركات الأسمنت بـ75 مليار».
المداخلة الهاتفية للإعلامي مصطفى بكرى دفعت علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق للهجوم على مصطفى بكري قائلا: “سبحان الله.. طب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق في نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة، ده أنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمة الله عليه جزء منها ذكرها المحامى فريد الديب في المحكمة ومن كتابك! قولت لحضرتك قبل كدة، وما صدقتنيش أنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس في الـ — لا مؤاخذة، تحياتي يا درش”.

نرشح لك : بعد التراشق بالألفاظ.. هل يقاضى مصطفى بكرى علاء مبارك؟

وعاد بكرى ليرد على علاء قائلا: اختار معاركى بدقة ولن انسى لك انك حضرتك وشقيقك جمال عزاء والدتى فى عام 2014 بمسجد عمر مكرم واعذرك عن دفاعك عن نجيب ساويرس واعرف الاسباب جيدا ربنا يهديك”.

فيما رد علبه علاء مبارك عبر صفحته ايضا على موقع التواصل “تويتر” قائلا: ودخل على خط الأزمة رجل الأعمال نجيب ساويرس لينشر عدة صور لـ مصطفى بكري عنونها بـ«قصة كفاح مصطفى بكري»، إذ يظهر مصطفى بكري في هذه الصور خلال لقاءات مع رموز مبارك وأيضًا مع رموز الإخوان والسلفيين عقب ثورة 25 يناير، في إشارة منه إلى أن «بكري» هو رجل كل العصور الذي أكل على كل الموائد.

وعاد بكرى من جديد لينهي “الخناقة” بتغريدة قاسية قال خلالها: «صفات قليل الأصل – يسرق فلوس البلد ويهربها إلى الخارج – يحتفظ بملايين الدولارات في الخارج وبلده في أزمة – يتنكر لأهله وناسه، ويحلم بعودة عهد الفساد، ويلعب من خلف ستار ضد نظام بلده»

وتوقع الكثير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي أن تشهد الأيام المقبلة دعوى قضائية من قبل مصطفى بكرى ضد نجل الرئيس الاسبق مبارك “علاء” بتهمة السب والقذف واتهامه بالكذب ونشر أخبار غير صحيحه عن والده الراحل حسنى مبارك، بالإضافة إلى وصف “بكرى” بقليل الأصل”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad