أخبارالموقع

كامل الوزير : اللي هيشتغل هياخد.. وهننام إزاي لو كنا سبب في تضرر الناس

كتب – عاصم هشام

عقد الفريق كامل الوزير وزير النقل مؤتمراً بنادي السكة الحديد بطنطا وذلك بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية وعدد من قيادات الهيئة والعاملين لشرح خطة التطوير في المرحلة القادمة، بعد الانتهاء من جولته داخل محطة سكة حديد طنطا.
وقدم الوزير آسفه لركاب خط منوف والسنطة قائلا : أنا زعلان بسبب ما شاهدته داخل القطارات، من إهمال ، وشدد علي رئيس المحطه بعدم خروج أي عربة قطار أو جرار الا بعد التأكد من سلامته، وأشار الوزير الي أن هناك تعاقدات جديدة لجرارات وعربات سوف تعمل في 30 يونيو 2022 العام القادم.

وأضاف وزير النقل أن هناك خطة مكونة من ثلاث مراحل منها خطة عاجلة انتهت بالفعل وخطة تنتهي في 30 يونيو 2022 ومعظمها تم الانتهاء منها وهناك خطة لتطوير العربات الحالية الدرجة الثالثة وهناك تكليف من الرئيس السيسي بالانتهاء من تطوير كافة العربات في أقصي مدة زمنية حتي 31ديسمبر 2021.

ونفي الوزير كامل الوزير، ما يتردد بشأن القطار السريع أنه مخصص لرجال الأعمال فقط، مؤكداً أنه سيكون متاح للجميع ، مؤكداً ان المرتبات فهي موحدة لجميع العاملين، ورئيس الهيئة يعمل علي إعادة هيكلة الحوافز فقط،”مضيفاً اللي هيشتغل هياخد” ، ولابد أن نصل في عام 2024 لتطوير كامل للعربات لتنقل أكثر من 2 مليون مواطن يوميًا .

وتابع كامل الوزير : أكثر حاجه ممكن تكون سبب في موت الإنسان، مش الجوع أو قلة النوم حتي لو عمل طوال 24 ساعة ولكن الإنسان الحر يمكن أن يموت من كلمة تتقال عليه واتهامه بالفساد أو التسبب في موت شخص أو أن يكون السبب ، مضيفاً : وإذا كنا السبب في موت بني آدم ننام إزاي.

وطالب الوزير العاملين “لازم كلنا نكون علي قلب رجل واحد” لتطوير السكة الحديد، وأصعب شئ هو تطوير العنصر البشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad