أخبار

قوات حرس الحدود تكثف جهودها خلال الشهر الجارى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة

كتبت أميرة السمان

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 2 عربة دفع رباعى يستقلهم عدد 3 مهرب مصرى الجنسية عثر بحوزتهم على 1800 كجم من مخدر الحشيش وعدد 150 ألف قرص مخدر و 13 بندقية مختلفة الأنواع و2800 طلقة مختلفة الأعيرة و6 خزنه أنواع، كما تم ضبط عدد 262 هاتف محمول مختلف الأنواع ، وطائرة بدون طيار .

يأتي ذلك إستمراراً لجهود قوات حرس الحدود فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإحباط العديد من المخططات والمحاولات التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى ، وبناءً على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود بشأن إعتزام بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر دروب الصحراء الغربية .

وكما كثفت قوات حرس الحدود جهودها خلال الشهر الجارى وبالتنسيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والأجهزة الأمنية المختلفة أعمال التفتيش والتأمين للأنفاق والمعابر الحدودية المختلفة ، والتى أسفرت عن ضبط عدد 31 متهم وبحوزتهم 2 طن حشيش ، و70 كيلو جرام من مخدر الهيدرو ، و32 كيلو جرام من مخدر الأفيون، و3822 هاتف محمول ، وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية .

وفى سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد 12 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن، وعدد122 جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب ، وعدد 13 عربة مختلفة الأنواع ، وعدد 3 لودر بالإضافة إلى إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية 927 فرداً من جنسيات مختلفة .

يأتى ذلك إستمراراً للجهود المكثفة التى تتخذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية للحفاظ على الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad