خارجي

قوات الاحتلال تدعو سكان غزة لإخلائها

كتب _ أحمد عادل

القى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، آلاف المنشورات على مدينة غزة تدعو جميع سكانها لإخلائها إلى مناطق حددها بأنها آمنة.

وحددت المنشورات الموجهة إلى”كل المتواجدين في مدينة غزة” باللغة العربية طرقا آمنة رسمت عليها أسهم تشير الى طرق وممرات الخروج من المدينة والتوجه جنوبا نحو الملاجئ في دير البلح بوسط غزة.

وتقدم النشرة تعليمات حول الطرق الآمنة لإخلاء مدينة غزة، عبر طريق صلاح الدين أو الطريق الساحلي.

وحذر جيش الاحتلال في منشوراته من أن “مدينة غزة سوف تكون منطقة قتال خطيرة”.

وفي الأيام الأخيرة، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات إخلاء لعدة مناطق في مدينة غزة حيث تنفذ القوات عمليات في أحيائه الغربية والجنوبية، وكذلك في حي الشجاعية الشرقي؛ لكن التحذير الأخير يغطي كل مدينة غزة.

ولا يزال هناك حوالي 200000 فلسطيني في شمال غزة، وفقا لتقديرات جيش الاحتلال الأخيرة.

وفي سياق متصل، بعد مرور تسعة أشهر على بدء الحرب في غزة، يشعر الإسرائيليون بإحباط كبير تجاه سياسة نتنياهو في التعامل مع الحرب، خاصة فيما يتعلق بملف الأسرى.

وفي ذكرى مرور تسعة أشهر على بدء الحرب في غزة، يوم الأحد، 7 يوليو 2024، أغلق المتظاهرون الإسرائيليون الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد، مطالبين بتنحي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات جديدة، والضغط من أجل وقف إطلاق النار لإعادة عشرات الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

زاد الغضب الإسرائيلي من الحكومة بقيادة بنيامين نتنياهو الذي لم يحقق الأهداف الذي وعد بها، كما صمود المقاومة الفلسطينية أدى إلى تفاقم الوضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى