رياضة

قطر تقرر منع بيع «البيرة» قبل انطلاق كأس العالم 2022

كتب- أحمد عبد العليم

قررت اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 منع بيع الجعة “البيرة” في ملاعب المونديال الثمانية ومحيطها، وذلك قبل حوالي 48 ساعة من انطلاق البطولة.

وذكرت صحيفة تايمز: “في تحول مفاجئ، قرر المسؤولون القطريون أن المشروبات الوحيدة التي ستُباع للجماهير في الملاعب خلال كأس العالم التي تستغرق شهرًا ستكون خالية من الكحول”.

وأضافت: “تم تأكيد القرار بشأن مبيعات البيرة صباح الجمعة من قبل مسؤول في كأس العالم مطلع على التغيير في الخطط. وطلب المسؤول عدم ذكر اسمه لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام ، ولأن قطر لا تزال تستعد لإعلانها الرسمي”.

وتابعت: “هذه الخطوة هي أحدث وأهم تغيير لخطة المشروبات الكحولية المتطورة التي زادت منذ شهور من التوترات بين الفيفا وقطر”.

وأكملت: “قطر دولة مسلمة محافظة حيث بيع الكحول يخضع لرقابة مشددة، ولكن هناك اتفاقية رعاية بين الفيفا وشركة بودفايزر المتخصصة في بيع الكحوليات بقيمة 75 مليون دولار”.

ويأتي هذا القرار، على الرغم من أن دليل الجماهير الرسمي من اللجنة المنظمة يشير إلى أن “حاملي التذاكر سيتمكنون من الوصول إلى منتجات بزدفايزر داخل محيط الملعب لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل المباريات ولمدة ساعة بعد نهاية اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad