الموقعرياضة

قطر تسقط أمام الإكوادور بهدفين في افتتاح المونديال

كتب – أحمد علي

قص منتخب قطر شريط افتتاح بطولة كأس العالم 2022 على أراضيه، بالخسارة أمام الإكوادور بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ستاد البيت بالعاصمة القطرية الدوحة.

الشوط الأول شهد سيطرة كاملة لمنتخب الإكوادور، حتى إنهم هزوا الشباك في الدقيقة الثالثة عن طريق القائد إينير فالنسيا، بهدف كاد أن يكون الأسرع في تاريخ المباريات الافتتاحية، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وكاد إيسترادا أن يُسجل هدفًا آخرًا لـ الإكوادور في الدقيقة 20 عندما ارتقى لمقابلة الكرة العرضية من إستوبينان، لكن رأسيته علت العارضة.

منتخب قطر لم يُحرك ساكنًا، فيما زادت هجمات وسيطرة الإكوادوريين، حتى استطاعوا تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 بضربة رأسية رائعة من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من أنجيلو بيرسيادو من الجهة اليمنى.

وجاءت أولى محاولات قطر في المباراة، بتسديدة بعيدة المدى من عبد الكريم حسن في الدقيقة 33، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى الإكوادوري.

استمرت محاولات “العنابي” على استيحاء لهز شباك الإكوادوريين، لكنهم فشلوا في مسعاهم، لينتهي الشوط الأول بتأخر أصحاب الأرض بثنائية.

وتعرض إينير فالنسيا مُسجل الهدفين للإصابة قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، لكنه أكمل المباراة قبل استبداله قبل نهاية المباراة بـ 15 دقيقة.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية الإكوادور، وكاد روماريو إيبارا أن يُضيف ثالث الأهداف في الدقيقة 55 عندما تلقى تمريرة أرضية رائعة، ليسدد الكرة بباطن قدمه اليمنى، قبل أن يتصدى لها الشيب ببراعة.

حاول لاعبو قطر على استحياء تهديد مرمى الإكوادور، لكن محاولاتهم اقتصرت على عدد قليل من التسديدات البعيدة المدى والتي كانت دومًا تُخطئ طريق المرمى بأمتار عديدة.

وجاءت أخطر محاولات القطريين في الدقيقة 86 عندما تلقى البديل محمد مونتاري كرة طولية، ليُطلق تسديدة قوية على الطائر من داخل منطقة جزاء الإكوادور، مرت فوق المرمى بقليل.

استمرت محاولات قطر لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بهزيمتهم بثنائية في افتتاح بطولة كأس العالم 2022 على أراضيهم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الإكوادور لـ 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد قطر عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير.

وأصبح منتخب قطر أول منتخب يخسر المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم على أرضه في تاريخ المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad