الموقعتحقيقات وتقارير

قطار كورونا يطيح بالمواطنين في أمريكا.. والمسؤولين: الوضع حرج

كتبت – ياسمين سامي

تواجه الولايات المتحدة فترة عصيبة في مكافحة كوفيد -19 ، حيث يشكل الارتفاع الجديد في عدد الحالات تهديدًا حتى مع توافر اللقاحات.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ذا هيل”، ارتفعت الحالات بنحو 12 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق ، بمتوسط ​​حوالي 62 ألف حالة يوميًا ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

و تأتي هذه الأرقام في الوقت الذي أصدر فيه مدير مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي تحذيراً رهيباً هذا الأسبوع من “الموت الوشيك” في معركة فيروس كورونا في البلاد.

ومع ذلك ، لا تزال البلاد في مكان مختلف بشكل ملحوظ عن الطفرات السابقة لـ COVID-19 ، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى الأمل الذي يلوح في الأفق من توافر اللقاح.

تسير حملة التطعيم بخطى ثابتة ، وغالبًا ما تتجاوز 3 ملايين حقنة في اليوم.

قالت هيلين باوتشر ، رئيسة قسم الأمراض المعدية في مركز تافتس الطبي في ماساتشوستس: “لدينا الكثير من الأخبار الجيدة ولكن لدينا أيضًا بعض الاتجاهات التي تثير قلقنا وتعطينا القليل من التوقف”.

وتابعت هيلين: باختصار ، الولايات المتحدة في وضع حرج، هناك أمل في اتخاذ خطوات كبيرة نحو الحياة الطبيعية في الشهرين المقبلين ، ولكن على المدى القصير ، لا يزال هناك خطر كبير بالنسبة لملايين الأمريكيين الذين لا يزالون غير محصنين ، لا سيما بالنظر إلى عمليات إعادة الفتح وظهور أنواع أكثر عدوى من الفيروس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad