خارجي

قصف روسي مكثف على “ميكولاييف” جنوبى أوكرانيا

كتبت أميرة السمان

أفادت مصادر محلية أوكرانية، أن هناك قصف روسي مكثف على مدينة ميكولاييف جنوبي أوكرانيا، وذلك حسبما أفادت سكاى نيوز في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وفي سياق متصل قال عضو مجموعة التفاوض الروسى مع أوكرانيا، ورئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، إن المفاوضات مع الجانب الأوكرانى تسير على “نحو متعسر”، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الدوما، أن ممثلى كييف يتراجعون عن الاتفاقات التى تم التوصل إليها بالفعل.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الدوما، أن الوفد الروسى يحاول القيام بكل ما هو ممكن ليس فقط لدعم العملية العسكرية الخاصة، وإنما كذلك في عملية التفاوض.

ومن جانبه أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش أن صربيا دولة محايدة عسكريا وستبقى كذلك، فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، متابعا أن صربيا تسير على الطريق الأوروبي ولن تتحول في أي اتجاه آخر، و هذا ما يخص سياستنا، وفيما يتعلق بحيادنا العسكري، فإن صربيا محايدة عسكريا وستبقى محايدة من الناحية العسكرية.

وأوضح الرئيس الصربي أنه منذ 70 يوما يستمع إلى روايات تفيد بأن بلغراد ستغير مسارها السياسي، مشيرا إلى أنه منذ بداية الأزمة في أوكرانيا، أعلنت بلغراد مواقفنا الاستراتيجية، موضحا أن صربيا ظلت على نفس المواقف منذ 71 يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad