أخبار

قرار عاجل من النيابة العامة في واقعة نبش وهدم مقابر عواره بطنطا

الغربية عاصم هشام

قررت النيابة العامة، حبس ” التربي” “مصطفي” المتهم في واقعة مقابر عواره، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، 4 أيام علي ذمة التحقيق، في التهم المنسوبة إليه.

وفي وقت سابق قامت النيابة العامة، بقسم ثان طنطا، بعمل معاينة في واقعة مقابر الصدقة بطنطا، وأمرت بإستدعاء، مسئول المدافن بمجلس المدينة للتحقق من الهدم على الواقع واعادة بناء بعض المقابر، ودفن العظام ورفات الجثامين بداخلها.

تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا، بورود إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من أهالي وأصحاب مقابر ابراهيم عواره، التابعة لدائرة القسم، يتضمن أعمال حفر وانتهاك حرمة الموتى.

علي الفور انتقلت الأجهزة الامنية برئاسة الرائد محمود عبد الجواد رئيس مباحث قسم ثان طنطا ومعاونيه النقباء عبد المنعم الوكيل ومحمد سلطح و قوة من الشرطة، والمعاينة تبين أعمال حفر في مقبرة بها 8 عيون، منهم 6 وقف خيري أو صدقة جارية، ووجود عمق عن سطح الأرض نحو متر، تم فرض حراسة مشددة على المقبرة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، والتي طالبت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، ومعرفة من وراء تلك الواقعة.

وتوافد اهالى المتوفين وتحرير محاضر بالنبش والتعدى على حرمة الموتى ضد الدفان “التربى” المتهم، ويجري الآن دفن الجثامين المنبوشه، والملقاه خارج المقابر بعد حضور لجنة من مجلس مدينة طنطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad