عالم المرأة والرجل

في هذه الحالة توجهي إلى طبيب العيون فورًا

كتبت أميرة السمان

وجهت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك اليوم الثلاثاء نصائح هامة للأمهات قائلة توجهي إلى طبيب العيون فورًا إذا لاحظتي أن طفلك يوجد بعينيه نقطة بيضاء أو دموع باستمرار وذلك في إطار مبادرة الرئيس للحفاظ على صحة الأم والجنين .

وقالت الصحة إذا لاحظت الأم على طفلها المولود وجود نقطة بيضاء في عينيه أو دموع باستمرار، يجب عليها التوجه لطبيب العيون للاطمئنان على طفلها المولود

وكانت الصحة قد كشفت عن الأسباب التي تجعل عيون المولود تفرز الدموع بغزارة: وهي: “التهاب الملتحمة، ارتفاع ضغط العين “المياه الزرقاء الخلقية، انسداد القناة الدمعية”، مؤكدة أنه من 2 – 3 شهور دموع المولود تكون كميات قليلة، مشيرة أنه يمكنك زيارة أقرب وحدة صحية والكشف والمتابعة والعلاج بالمجان وبأحدث البروتوكولات العالمية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأشارت الصحة أن مواعيد الوحدات الصحية التابعة للمبادرة: يوميًا ماعدا الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً، ويمكنك زيارة أقرب وحدة صحية والكشف والمتابعة والعلاج بالمجان وبأحدث البروتوكولات العالمية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وتابعت وزارة الصحة خلال منشورها عبر الفيس بوك أنه يمكنك معرفة مكان وحدتك عن طريق موقع www.100millionseha.eg أو من خلال الخط الساخن: 15335

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad