محافظات

في مادة التفسير.. طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنيا يستأنفون امتحاناتهم

المنيا – محمد مرزوق

انطلقت اليوم أعمال مارثون إمتحانات الشهادة الأزهرية بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب القسم الأدبي مادة التفسير، وسيكون مدة الامتحان ساعاتين، وتبدأ اللجان أعمالها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر ظهرًا.

وأكد الدكتور الشيخ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، بأن امتحانات الثانوية الأزهرية داخل محافظة المنيا بإرسالها الثلاثة ” العلمي والأدبي والعلوم الإسلامية ” تسير في أجواء هادىة وعلى ما يرام وليس هناك ما يعكر الصفو العام لأجواء الامتحانات.

وأوضح الدكتور الشيخ أحمد محمد طلب، بأنه يتابع بنفسه كل مجريات عملية الامتحانات لحظة بلحظة، مشددًا على تذليل كافة العقبات حتى تسير الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وقال  رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، بأنه امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بشعبه الثلاثة ” العلمي والأدبي والعلوم الإسلامية ”   انطلقت فاعليتها يوم السبت الماضي الموافق 4 يونيو   داخل محافظات مصر ومن بينها محافظة المنيا، وذلك بمقار اللجانية البالغة عددها 23مقر بالإدارات التعليمية،  وكانت البداية لشعبة القسم العلمي في التعليم الأزهري.

وأوضح الشيخ الدكتور أحمد محمد طلب، بأنه  سيتم امتحان الطلاب مادة واحدة في اليوم، على أن يمتحن طلاب القسم الأدبي في يوم منفرد عن طلاب القسم العلمي، فيما تنتهي جميع الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، وتتوقف الامتحانات يوم الخميس 30 يونيو احتفالاً بالثورة.

وتابع طلب، بأن  طلاب القسم العلمي سيؤدون امتحاناتهم في 16 يومًا، بينما القسم الأدبي في 16 يومًا، وطلاب شعبة العلوم الإسلامية يؤدون امتحاناتهم في 13 يومًا.

ومن جانبه نوه طلب، إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية تعد أمنًا قوميًا يجب علينا جميعًا التكاتف والتعاون لإنجاح العملية الامتحانية على الوجه الأمثل، علمًا بأن المتهاون والمتخاذل في تنفيذ ضوابط وتعليمات الامتحانات لا تهاون معه وسيقع طائلة المساءلة القانونية للقضاء على ظاهرة الغش ومنعها منعًا باتًا بكافة أساليبها وطرقها ؛ كي يحصد المُجد ثمار جهده ويتحقق المنشود بالشكل الملائم والمشرف لمنطقة المنيا الأزهرية بين بقية المناطق الأزهرية.

واستطرد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية،  بأنه تم التواصل مع المنظمومة الشرطية البناء لتأمين مقرات اللجان الامتحانية وكذا  مركز توزيع الأسئلة، وأيضًا تم التواصل مع مديرية الصحة بالمنيا لإمداد اللجان بزائرة صحية أو طبيب لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتعامل مع الطوارئ.

ونوه طلب، بأنه تم إنهاء كافة أعمال الصيانة الفورية من شبابيك وأبواب ودورات مياه وعوامل التهوية الجيدة؛ لتيسير عملية التنظيف والتعقيم،آخذين في الاعتبار توفير سبل الراحة والأمن للجميع داخل اللجان.

ومن جانبه شدد طلب، على الطلاب والمشاركين باللجان الامتحانية بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية، وعدم اصطحاب الهواتف النقالة أثناء سير اللجان، وعدم تبادل الأدوات الكتابية بين الطلاب مع  التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع.
وبين رئيس المنطقة، إلى تواجد غرفة عمليات رئيسية بالمنطقة تم تشكيلها وإعدادها بشكل جيد؛ لتعمل على مدار اليوم الامتحاني ، لاستقبال أي استفسار أو تساؤل يخص سير أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية، مشيرًا كذلك  إلى جاهزية غرفة عزل بكل لجنة؛ لتكون على استعداد تام لاستقبال أية حالة طوارئ.

وألمح طلب، بأن  قطاع المعاهد الأزهرية به  605 لجنة امتحان للشهادة الثانوية الأزهرية بشعبها الثلاثة على مستوى الجمهورية، وأنه ستتم عملية التصحيح عقب انتهاء الامتحانات، حيث من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة فى الأسبوع الأخير من شهر يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad