الموقعفن وثقافة

في ذكرى وفاته الـ22 .. علاقة «مصطفي متولي» بالزعيم ودخوله عالم الفن

كتبت – سماح عادل

تحل اليوم الجمعة الذكرى الثانية والعشرين لوفاة الفنان مصطفي متولي، ابن مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عام 1949، وهو الفنان الذي بدأت موهبته منذ صغره حيث شارك فى المسرح المدرسى ، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة.

عمل “متولى” مجموعة كبيرة من الأعمال مع عادل إمام الذي تجمعه علاقة نسب حيث تزوج متولى من شقيقة الزعيم، وكان لمتولي وجهة نظر في كل ما كان يقال عن كونه لا يعمل إلا مع إمام، طرحها في لقاء نادر علي التليفزيون المصري حيث أكد أنه يقدم أعمال كثيرة مع فنانين غير “عادل” ولكنه يتمنى ألا يعمل إلا معه لأن التمثيل هو مهنته وحرفته الوحيدة.

نرشح لك: تامر حسني لـ«الموقع»: الأردن ارض السحر .. وسعيد بالاستقبال الحافل

أثناء دراسته ظهرت موهبت الراحل في التمثيل إذ عمل في مسرح المدرسة ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

عمل في مسرح الحكيم في عده مسرحيات مثل “يا سلام سلم..الحيطه بتتكلم” وغيرها، حيث أدى الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، بعض أدواره كانت دور أول والاخري دور ثان، إلا أنه كان ممثلا جاداً في عمله حريص على أدائه.

وفى الثمانينيات زادت مساحة أدواره وتنوعت وشارك الزعيم فى عدد من الأعمال ومنها مسرحية “الواد سيد الشغال” إضافة إلى أفلام “جزيرة الشيطان” و”بخيت وعديلة” و”الإرهاب والكباب” و”سلام يا صاحبى”، وغيرها.

أفلامه

جزيرة الشيطان

الإرهابي

شمس الزناتي

الراقصه والسياسى

بخيت وعديله

المنسي

حنفي الأبهة

المولد

مسرح

الواد سيد الشغال
الزعيم
بودي جارد

تليفزيون

بكيزة وزغلول

رأفت الهجان

حياة الجوهري

لن أعيش في جلباب أبي

ام كلثوم

نرشح لك: محمد الحلو لـ «الموقع»: أنا الآن بصحة جيدة .. وأستعد لحفل غنائي نهاية أغسطس

وفاته

مساء يوم السبت 5 أغسطس 2000م بعد انتهائه من العرض لـ مسرحية بودي جارد  ، انتابته أزمة قلبية مفاجئة توفي على إثرها فورا.

أعلنت حالة الحداد بين أسرة المسرحية وتوقفت عروضها بناء على قرار الزعيم وهو شقيق زوجة مصطفى وخال أولاده الثلاثة عمر وعصام وعادل، كما تعطل تصوير مسلسلين آخرين كان مشتركا بهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad