فن وثقافة

في ذكرى مولده … تعرف علي أعمال الفنان “شريف منير ” وعائلته

كتبت -يارا ياسر 

يحتفل اليوم السبت 14 مايو 2022 الفنان شريف منير بعيد ميلاده ال 63 حيث ولد في مدينة المنصورة محافظة الدقهلية ، كما كان عازف درامز متميز إلي أن قابله الشاعر الراحل صلاح جاهين “والد صديقه ” ونصحه بالإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبالفعل التحق بالمعهد في قسم التمثيل ، وفي منتصف العشرينات وقبل إنهاء دراسته في معهد الفنون المسرحية، بدأ مسيرته الفنية ، وأبرز موهبة و قدرة كبيرة استطاعت جذب الأنظار إليه .

المسيرة الفنية لشريف منير

أثناء دراسته بالمعهد تم ترشيحه لمشاركة الفنان محمد صبحي في مسلسل “رحلة المليون” عام 1984، وبعد نجاحه وتألقه في هذا العمل قدم بعدها العديد من الأعمال الناجحة التي وضعته في مصاف النجوم، فقد راعى في اختياراته الجودة وإضافة الجديد دائما مثل “المال والبنون” و”اللص الذي أحبه” و”ليالي الحلمية” و”غاضبون وغاضبات” و”الزواج على طريقتي” و”ذئاب الجبل” و”الصفعة” و”بره الدنيا” و”بكيزة وزغلول”.

كما تألق في المجال السينمائي في عدد من الأعمال السينمائية، منها فيلم “ويجا”، و”عريس من جهة أمنية”، و”سهر الليالي”، و”اللبيس”، و”الكيت كات”، و”عودة مواطن”، و”التوربيني”، و”هيستيريا”، و”ولاد العم”، و”نقطة رجوع”، و”الاحتياط واجب”.

كما مثل على خشبة المسرح في أكثر من عمل مسرحي، منها مسرحية “حزمي يا كده”، و”أوكيه”، و”ألاباندا” و”رد قرضي”.

وكانت أحدث أعمال الفنان شريف منير الفنية، هو مسلسله اجازة مفتوحة، الذي تم عرضه في أواخر العام الماضي 2021.

ويجسد شريف منير خلال الأحداث دور أب، فهة متزوج من الفنانة لقاء الخميسي، وتجسد الفنانة سميحة أيوب دور والدته، كما تظهر ملك قورة ودنيا ماهر بدور شقيقتيه،  ويجسد كريم أبو زيد دور شقيق الفنانة لقاء الخميسي.

مسلسل “اجازة مفتوحة” من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وهو بطولة شريف منير ولقاء الخميسى، سميحة أيوب، ملك قورة، دنيا ماهر، مراد مكرم، كريم أبو زيد، ملك قورة، هشام إسماعيل، نورهان، هدى مجد، أحمد زكريا.

عائلة شريف منير

تزوج في بداية حياته سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها أسماء وفريد، ثم رحلت عنه لانها كانت مريضة بسرطان القولون ، ثم تزوج من الفنانة لورا وأنجب منها فريدة وكاميليا، والتي اعتزلت الفن وتفرغت لحياتها الأسرية ورعاية أولادها وأولاد الفنان شريف من زوجته الراحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى