أحزاب وبرلمانرئيسية

في حشد جماهيري غير مسبوق النائب أحمد الخشن يستضيف مرشحي الشيوخ

أهالي مركز أشمون ضيافة ال الخشن امر معهود و ما قدم من كرم هو عادتهم في بيتهم

مرشحوا الشيوخ بالمنوفية: مركز أشمون ضرب مثلا و لا اروع في الوفاء و آل الخشن داعمين للوطن بكل قوة

قدم أهالي مركز أشمون بمحافظة المنوفية أروع الأمثال في تأييد حزب مستقبل وطن حيث احتشد المئات من أهالي المركز تلبية لدعوة النائب أحمد الخشن بمنزله يعلنون تأييدهم لمرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 .

وحرص محررنا علي سؤال اهالي مركز أشمون عن هذا الأمر و الذين اوضحوا بالإجماع على أن بيت الخشن معتاد علي تقديم الكرم منذ قديم الزمان و ما حدث هو المعتاد منهم.

والتف المئات حول النائب أحمد الخشن قائلين إنهم يقدمون كامل الدعم من أجل مصر للبدء في خطوة ديمقراطية جديدة بانتخابات مجلس الشيوخ.

المرشحون بالمنوفية..

وعلى غرار هذا الدعم الغير مسبوق تقدم المرشحين و اهالي المركز بالشكر لآل الخشن علي حسن ضيافتهم و دعمهم الكامل.

وأشار  الخشن إلى أن حزب مستقبل الوطن في اختياراته كان حريصا على تغليب مصلحة الوطن بدليل تشكيل قائمة وطنية من 11 حزب دعما للتوافق و العمل علي كافة الملفات الهامة لصالح الوطن .

وجدير بالذكر ان الخشن قد تبرع بـ 130 سرير و 4 أجهزة تنفس صناعي إبان أزمة كورونا ما جعله ينال اشادة غير مسبوقة من اهالي دائرتة.

ويشغل أحمد الخشن منصب نائب رئيس مجلس الادارة لاحد أكبر مصانع الاسمدة المتخصصة والتي يعمل بها ما يزيد عن 5000 فني و عامل و مهندس.

عن مجلس الشيوخ..

يذكر أن مجلس الشيوخ يُشكل حسب مشروع القانون من 300 عضوا، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين رئيس الوزراء الجمهورية الثلث الباقى، ويخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.

ويجمع النظام الانتخابي بين القائمة المغلقة المطلقة والفردي بواقع 100 عضواً بكل منها، و تقسم دوائر القائمة بواقع 4 دوائرة علي مستوي الجمهورية و27 دائرة بنظام الفردى.

ويجب أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددا من المترشحين يساوى العدد المطلوب انتخابه فى الدائرة وعددا من الاحتياطيين مساويا لهن ويتعين أن تتضمن كل قائمة مخصص لها عدد 15 مقعدا ثلاثة نساء على الأقل، كما يتعين أن تتضمن كل قائمة مخصص لها عدد 35 مقعدا سبع نساء على الأقل.

وتُقدر مدة عضوية مجلس الشيوخ خمس سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يوما السابقة على انتهاء مدته.

وسوف تقام انتخابات مجلس الشيوخ يومي 11 و 12 أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad