اقتصادبنوك وشركات

في تجربة هي الأولى من نوعها إنسان آلي يساهم في افتتاح أحدث فروع بنك قناة السويس بمدينة الشيخ زايد

قام اثنان من الانسان الآلي (الروبوت) بمصاحبة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في افتتاح أحدث فروع بنك قناة السويس بمدينة الشيخ زايد في مول أركان وحضر الافتتاح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وحسين الجريتلى أعضاء مجلس إدارة بنك قناة السويس بالإضافة إلى لفيف من قيادات البنك، وقد شرف حفل الافتتاح بحضور كلاَ من المهندس عمرو بدر الدين والمهندس ممدوح بدر الدين – ممثلين عن مجموعة شركات بدر الدين للتطوير العقاري المالكة لمول أركان.

واتسمت فاعليات الافتتاح بعنصر المفاجأة والإبهار لكل المدعوين حيث قام الروبوت الأول ببدء الفاعليات بمناولة السيد رئيس المجلس باقة من الورود ومقص الافتتاح إيذاناً ببدء افتتاح الفرع، ثم توجه الروبوت الثاني للساده الحضور وقام بتعريف نفسه والترحيب بهم في الفرع رقم (49) من سلسلة فروع بنك قناة السويس ومن ثم البدء في مراسم الافتتاح بالتعريف بالمنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وكيفية الحصول عليها.

علماً بأن الروبوت يتيح للعملاء ملئ نماذج بعض المنتجات كفتح الحساب المصرفي وطلب الحصول على بطاقة الائتمان والمحفظة الإلكترونية في أسرع وقت كأول بنك يقوم بطرح وتطبيق تلك الفكرة في السوق المصرفي المصري.

ويخطط البنك لتطوير الخدمات الرقمية التي سيقدمها الروبوت لدعم وتسهيل المعاملات المصرفية لذوي الهمم وكبار السن في إطار توجيهات الدولة وخطة البنك المركزي المصري لإيلاء الاهتمام والدعم التام لهذه الفئات.

وفي ضوء توجه البنك في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة بعيداً عن المطبوعات الورقية أتسم الفرع بوجود أحدث الشاشات الرقمية التي تعرض المواد الإعلانية والفيديوهات التسويقية بالإضافة إلى الشاشات الرقمية التفاعلية التي تمكن العملاء من الاطلاع على خصائص منتجات وخدمات البنك بصورة متطورة وسهلة تناسب جميع الاعمار والفئات وذلك من خلال نظام إلكتروني تم تطويره من قبل البنك.

وقام الروبوت بدعوة السادة الحاضرين للصعود إلى الجناح الخاص بخدمة كبار العملاء للبنك إيليت (SCB Elite) بالدور الثاني، الجناح الذي يتسم بالتصميم الراقي الأنيق والذوق الرفيع بالإضافة إلى الخصوصية لخدمة عملاء باقة إيليت.

وباقة إيليت (SCB Elite) هي باقة مميزة من الخدمات المصرفية والغير مصرفية تم تصميمها لتلبية احتياجات كبار عملاء البنك حيث تمنح الباقة حاملها مجموعة من المميزات والخدمات عالية الجودة التي تشمل
– التميز والخصوصية في تنفيذ أي عملية
– منتجات مصرفية حصرية
– خدمات غير مصرفية لتلبية احتياجات كبار العملاء
– مدير علاقات خبير ومتخصص لكل عميل لإدارة جميع حساباته ومسؤول عن إدارة ثروته
وتم تنفيذ فكرة الاعتماد على الأنسان الآلي بالتعاون مع أحد الشركات المصرية المتخصصة حيث تم تصنيع وبرمجة الأنسان الآلي بأيادي مصرية وذلك في ضوء دعم البنك للابتكار وريادة الأعمال.
وفى النهاية طلب الروبوت التقاط الصور التذكارية مع السادة الحاضرين، وجاء افتتاح فرع أركان في إطار الخطة الاستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس الإدارة لانتشار فروع البنك الذكية التي تتسم باستخدام أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية الرقمية، حيث يعكف البنك حالياً على تطوير العديد من الفروع القائمة بالإضافة إلى افتتاح 3 فروع جديدة خلال عام 2022 ليصبح عدد فروع البنك 52 فرعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad