الموقعمنوعات

في اليوم العالمي لها.. 3 أحرف عربية لا يستطيع الأجنبي نطقها.. فما السبب؟

يحتفي العالم في 18 ديسمبرمن كل عام باليوم العالمي للغة العربية، حيث يوافق صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1973، لإدخال اللغة العربية إلى لغات المنظومة الأممية المعتمدة، إلى جانب الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والروسية.

ووقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

وتعتبر اللغة العربية أقدم لغة سامية على وجه الأرض ويتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص، وتعتبر اللغة العربية هي الوعاء الحافظ لكتاب الله عز وجل، كما تتسم بموسيقاها والتذوق الجميل لمترادفاتها وكثرة اشتقاقاتها، فاللغات الأخرى لديها مفرد وجمع بينما اللغة العربية لديها مفرد ومثنى وجمع.

نرشح لك : منذ 48 عاما ..لماذا يحتفل العالم باللغة العربية فى 18 ديسمبر؟!.. الموقع يجيب

كما أن الجهاز الصوتي في اللغة العربية يستطيع أن ينطق أي حرف من الحروف التي قد لا تستطيع نطقها بعض اللغات الأخرى وهي الضاد والخاء والغين، لذلك أراد الله أن تكون لغة القرآن الكريم والحافظة والواعية للقرأن.

وهناك من يولد مصابا بلثغة أو لكنة، ينطق الراء ياء، أو السين ثاء، لكن من الممكن علاجه فى تلك عيادات خاصة بالنطق ببعض التدريبات اللسانية والتكرارية.

لكن الأجانب لا يستطيعون قراءة تلك الأحرف لاعتبارات فردية وأخرى اجتماعية وتربوية، والدليل على ذلك أنه عندما يتربى أي منهم في منطقة تنطق الخرف ضمن كلماتها يستطيعون نطقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad