الموقعتحقيقات وتقارير

في القاهرة والجيزة.. اعرف الطرق المغلقة والبديلة أثناء احتفالية نقل المومياوات الملكية

تجرى إدارة مرور القاهرة والجيزة، بالتنسيق مع المحافظة، غلقا كليا لعدد من الكبارى والمحاور، في ضوء الاحتفالات والمراسم التي ستقام بمناسبه نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مساء اليوم السبت.

وسيتم إجراء غلق كلي لكباري عباس والجامعه والجلاء و مطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل، ومطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل، ومنزل الطريق الدائري القادم من المعادي اتجاه شارع البحر الأعظم نطاق محافظه الجيزة، باتجاه حدود محافظة القاهرة طوال فتره الاحتفالات، والتي ستبدأ من الساعه الخامسة والنصف مساء اليوم السبت الموافق 3/4/2021 وحتى الساعه التاسعة مساء نفس اليوم.

وتجري الإدارة العامة لمرور الجيزة العديد من التحويلات المروريه اللازمة لتيسير الحركة المرورية للمواطنين، وهى كالآتى :-

أولا: القادم من محاور فيصل والهرم وربيع الجيزي في اتجاه أعلى ( كوبري الجيزة المعدنى و متجه الى كوبري عباس و كوبري الجامعه و كوبري الجلاء وكوبري 6 اكتوبر)، يسلك منزل كوبري الجيزة المعدني اتجاه مستشفى الرمد، ثم يميناً إجباري في اتجاه محور البحر الاعظم حتى مطلع الطريق الدائري في اتجاه القاهرة ومناطق مدينة نصر والتجمع الخامس وطريق السويس.

ثانيا :- (القادم من محور شارع الجامعة في اتجاه كوبري الجامعة) يسلك شارع الجيزة يميناً قبل كوبري الجامعه من امام حديقه الحيوان حتى دوران تفتيش الري والعوده اتجاه شارع الجيزة مره اخرى إتجاه نفق النهضه و نفق الجلاء و شارع النيل حتى كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة و محور روض الفرج أو استكمال السير بشارع الجامعه حتى تقاطعه مع شارع ثروت والسير يسارا اتجاه شارع ثروت ثم استكمال السير أعلى محور صفط اللبن وصولا حتى الطريق الدائري القوس الغربي اتجاه محور روض الفرج.

ثالثا :- القادم من شارع التحرير في اتجاه كوبري الجلاء يسلك اجبارياً شارع النيل حتى مطلع كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة و محور روض الفرج .

وستعيين الخدمات المرورية اللازمه بالمواقع المشار اليها لتسير الحركه المروريه وكذلك تجهيز ووضع كافه المساعدات الفنيه ووسائل المساعده بمواقع الغلق الكلى بالكباري والمحاور المشار اليها من حيث (طواحين ضوئيه – حواجز فسفورية – مخاريط ) لإرشاد قائدى المركبات لضمان امن وسلامه المواطنين .

تحويلات القاهرة
وعن التحويلات المرورية في محافظة القاهرة، التي سيتم العمل بها خلال الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وعلى القادم من ميدان طلعت حرب وصبري أبوعلم عليه الدخول بشارع محمود بسيوني، اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، اتجاه كوبري أكتوبر، اتجاه مناطق الجيزة، أو اتجاه مناطق شرق القاهرة، أو اتجاه محور رمسيس ، لمناطق وسط المدينة واتجاه الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة.

والقادم من رمسيس والكورنيش يجب عليه الدخول لميدان الشهيد اتجاه شارع رمسيس، أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق شرق القاهرة اتجاه محور الجلاء، للعودة اتجاه رمسيس والجلاء اتجاه مناطق الشمال من الكورنيش، أو اتجاه كوبري أكتوبر اتجاه مناطق الجيزة.

أما القادم من مناطق الجيزة، عليه الاستكمال بكوبري أكتوبر، وعدم النزول منزل الهيلتون اتجاه الكورنيش اتجاه خط سير المومياوات، والقادم من مناطق الجيزة عليه الاستكمال اتجاه كوبري أكتوبر وعدم النزول اتجاه منزل الشهيد عبدالمنعم رياض.

والقادم من نفق كمال الدين صلاح، عليه الاستكمال اتجاه محور الكورنيش اتجاه مناطق شمال القاهرة، أو الدخول يميناً اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، وشارع رمسيس اتجاه مناطق وسط المدينة، أو اتجاه كوبري أكتوبر، اتجاه مناطق شرق القاهرة أو اتجاه مطلع أكتوبر اتجاه الجيزة، والقادم من شارع الجمهورية عليه الدخول إلى شارع صبري أبوعلم، اتجاه ميدان طلعت حرب، اتجاه محمود بسيوني، أو الدخول يميناً شارع قصر النيل اتجاه مناطق وسط المدينة.

وعن القادم من شارع البستان يجب عليه الدخول يميناً اتجاه شارع طلعت حرب، اتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه شارع قصر النيل، اتجاه مناطق وسط المدينة ومناطق شرق القاهرة، أو عليه الاستكمال شارع محمود بسيوني فيميناً اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه مناطق شمال القاهرة ومناطق الجيزة .

أما القادم من شارع الجلاء  عليه الدخول يميناً اتجاه محور كورنيش النيل اتجاه مناطق الشمال أو مناطق الجيزة اتجاه كوبري 15 مايو، وعدم الدخول يساراً تجاه شارع كورنيش النيل، اتجاه نفق كمال الدين صلاح اتجاه خط سير المومياوات، موضحا أنه لن يتم السماح لدخول أي سيارة اتجاه شارع شامبليون اتجاه ميدان الشهيد.

والقادم من اتجاه شرق القاهرة وعدم السماح بنزول أي سيارة بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، والاستكمال اتجاه مناطق الجيزة والزمالك، والقادم من كوبري الجلاء يجب عليه الدخول يساراً اتجاه شارع سرايا الجزيرة ومناطق الزمالك، أو الصعود مطلع كوبري أكتوبر من مطلع سرايا الجزيرة، والقادم من قصر العيني من مناطق نافذة كلية الطب الدخول يميناً شارع الشيخ ريحان وعدم الاستكمال اتجاه ميدان سيمون والتحرير.

وأن القادم من مناطق شرق القاهرة أو المنيب عدم نزول أي سيارة اتجاه المجزر الآلي والاستمرار أعلى الدائري، موضحا أنه سيتم غلق مداخل كباري عباس والجامعة والجلاء ومطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل، ومطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل من الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم، حتى الساعة التاسعة مساء وسيتم تحويل حركة المرور على المحاور السابق ذكرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad