الموقعتحقيقات وتقارير

في الأرض والسماء.. أجواء مبهجة يشهدها الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم

كتبت- منار إبراهيم

يشهد الرئيس «عبد الفتاح السيسي» الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

جاء اختيار سيناء لإقامة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، ليكون بمثابة رسالة خاصة للإنسانية، وهو النصب التذكاري الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عام 2018.

وشهد الحفل عرض لمجموعة من النحاتين يجسدون قلوب منحوتة، تضخ في شرايين العالم المحبة والسلام، ليشير إنه رغم اختلافنا من كل أنحاء العالم إلا أننا نحمل قلوب متشابهة، من سيناء أرض السلام.

نرشح لك : أستاذ سياسة دولية: رئاسة مصر للكوميسا تمكنها من تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

النصب يشمل قلوبًا تم نحتها من قبل 72 فنانًا من 72 دولة من مختلف دول العالم، جاءت فكرته ليضم 195 فنانًا يمثلون 195 دولة في العالم يتحدون على أرض مصر ليقوموا بنحت القلوب البشرية، ليعيدوا بفنهم إحياء الإنسانية التي طالما نتوق إليها.

وجاءت فكرة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، ليكون رمزًا على أرض السلام شرم الشيخ، وهو ما أثار إعجاب المشاركين والمتابعين نظرًا لفكرته المختلفة ورغبته فى إحياء الإنسانية.

ومن وحدات النصب التذكاري، “المنطقة الابتكارية” وبها نتذكر الحضارة الفرعونية، “منطقة الوحدة” وبها نتذكر الحضارة القبطية التي تدعو إلى الوحدة والتعايش.

يهدف تصميم النصب إلى إشراك العالم في مهمة لإحياء الإنسانية التي فقدناها خلال السنوات الماضية من الأحداث الأليمة والحروب والإرهاب.

ويستوحي التصميم فلسفته من قيم الإنسانية العليا من الحق والخير والجمال، ويهدف إلى إحياء ذكرى ضحايا العدوان على الإنسان.

نرشح لك : في أخر أيامه..« الموقع » يرصد أبرز الإشادات الدولية بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

يمثل النصب التذكاري تمثيلًا لكيفية إبداع المشاركين في تصميم القلوب من كافة دول العالم في نحت القلوب، بحيث تكون مختلفة من فنان إلى آخر، من خلال أننا أمام فكرة واحدة وهي تصميم لقلب، ولكن كيف يختلف الإبداع في تصميمه.

الهدف كان واحدًا وهو “القلب البشري”، وكل فنان من دولة مختلفة يعبر عن هذا القلب بثقافته وخلفيته، لتكتشف أن كل تصميم يختلف من دولة إلى أخرى من خلال مشاركة أكثر من 72 فنانًا.

من بين أبرز الدول التي شاركت في تصميم قلوب النصب التذكاري، أستراليا، وأرمينيا، وإيطاليا، ونيجيريا، والكونغو، وجنوب إفريقيا، ومالاوي، وزيمبابوي، وأيرلندا، والكاميرون، والأردن، ولبنان، والسودان، وأوروجواي، وباكستان، والأرجنتين، وليبيا، والكويت، وباراجواي، على أن يأتي تصميم القلب المصري في المنتصف.

كما شهد الحفل عرض بالبالون الطائر يحمل لافتات ” تحيا مصر”، وتوجه الرئيس السيسي بالشكر للقائمين على عرض البالون، قائلا: “لازم نشكركم على هذا العرض الرائع في هذا الجو البارد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad