أحزاب وبرلمان

في اجتماع تضامن النواب..القصبي :ندعم ملف الحماية الاجتماعية لتحقيق مصالح البسطاء.. والزيادة السكانية تأكل عوائد التنمية

قال د عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب ان هناك حرص الدولة و البرلمان على ملف الحماية الاجتماعية بما يحقق مصالح البسطاء موضحا ان اللجنة تدرس العائد من الانفاق على قطاع الحماية الاجتماعية و كيف ينعكس على تحسين اوضاع البسطاء و سال القصبي موجها كلامه للحكومة هل الموازنة تلبي احتياجات المواطنين و تعزز شبكة الحماية الاجتماعية خاصة في ظل الزيادة السكانية .

وأضاف رئيس لجنة التضامن الاجتماعي إن الزيادة السكانية تأكل عوائد التنمية و هذا تحدي يواجه الحكومة و يحملها أعباء جديدة.

جاء ذلك خلال لجنة التضامن الاجتماعي و الأسرة و الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماع اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية و الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 و 2022 فيما يخص وزارة التضامن قطاع الحماية الاجتماعية و مديرية التضامن الاجتماعي.

و أوضح رئيس اللجنة أن العالم يواجه ظروف استثنائية و غاية في الصعوبة و الدقة و هي ازمة غير مسبوقة و تتجاوز في حدتها الازمات السابقة و اثرت سلبا على كافة دول العالم و جميع القطاعات داخل الدولة.

وأضاف و لولا تدخل الادارة السياسية للدولة و الاصلاح الاقتصادي كنا الان امام كارثة بكل المقاييس مضيفا
خطة الاصلاح الاقتصادي جعلت الاقتصاد اكثر صلابة و اكثر قدرة على تحمل الصدمات.

وأوضح أن المؤشرات التي أعلنتها وزارتي المالية و التخطيط ايجابية و تشير الي تحسن في الاداء المالي و انخفاض العجز في الموازنة، مشيرا أن المؤسسات الدولية تشيد بوضع الاقتصاد المصري مثل مؤسسة فيتش و غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad