الموقعتحقيقات وتقارير

في أخر أيامه..« الموقع » يرصد أبرز الإشادات الدولية بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

كتبت- منار إبراهيم

منتدى شباب العالم تجربة عمرها 3 سنوات، خطفت أنظار العالم أجمع إلى مدن مصر، لم يتوقف قطارها عند المحطة المحلية بل جاب القارات ليحمل مئات الشباب من مختلف الدول، ليستقر منتدى شباب العالم مرة أخرى على أرض مصر.

يشهد اليوم الأخير، لـ منتدى شباب العالم تحت شعار “العودة معًا”، الجلسات الختامية، وإعلان التوصيات للمنتدى في نسخته الرابعة، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة الشباب من 196 دولة بمختلف قارات العالم، في مدينة “السلام” شرم الشيخ.

وقبل ساعات من انتهاء فعالياته، “الموقع” يرصد خلال السطور القليلة القادمة الإشادات الدولية بمنتدى شباب العالم، حيث وصفه المسؤولون الدوليون والشخصيات العالمية، بأنه أحد أكبر المنتديات في العالم، لما يشهده من تنوع فريد للشباب، كما أشادت المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري والمبادرات الرئاسية على رأسها «حياة كريمة»…

ففي هذا الصدد قال أحمد رزق، نائب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تضرب نموذجا مختلفا لدعم مشاركة القطاع الخاص في التنمية وتعزيز معدلات النمو.

نرشح لك : تزامنا مع وجودها ضمن فعاليات شباب العالم “الموقع” ينشر أسماء وتخصصات مدارس الأكاديمية الوطنية للتدريب

ومن جانبه توقع دكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، أن مصر ستحقق 5.5% أي أعلى من المتوسط العالمي، وأن العالم سيحقق نمو بنسبة 4.1%..
وأشار دكتور جورج إلومبي، نائب رئيس البنك التنفيذي للخدمات المؤسسية والقانونية بالبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (افركسيمبنك)، إلى دور الحكومة المصرية في الدفع نحو التعافي الشامل لأفريقيا، لافتًا أن على الدول الإفريقية أن تتحد وتعمل معًا نحو هدفًا واحد، ألا وهو تسريع وتيرة التعافي من الجائحة والاستجابة لتداعياتها.

من ناحية أخرى، وجه المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، جون كيري، الشكر إلى الرئيس السيسي، على قيادته لقضية التغير المناخي، والتزامه برعاية حكومة مصر للدورة القادمة من مؤتمر تغير المناخ، معبرًا عن سعادته بالمشاركة في منتدى شباب العالم.

أعربت جراتزيلا ريتزا، مستشار حقوق الإنسان بوفد الاتحاد الأوربي، خلال جلسة «المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراعات» عن تقديريها للرئيس السيسي لاستضافة وتنظيم تلك الفعاليات، مشيده بجهود مصر في إدارة قضية الهجرة.

وقال جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، في كلمته بالجلسة العامة “إنذار للإنسانية وأمل جديد”، إن العمل الذي قامت به أمريكا مع مصر من أجل تخفيف توابع جائحة كورونا، قد غطى الكثير من الجوانب، وكان يعكس تعاونا وثيقا استراتيجيا، وعلى مدى الفترة الأخيرة، ومن أجل التخفيف من عواقب الجائحة.

نرشح لك : أستاذ سياسة دولية: رئاسة مصر للكوميسا تمكنها من تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

ومن جانبه أكدت شيدو مبيمبا، مبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص للشباب، على أن منتدى شباب العالم، هو أحد أكبر المنتديات العالمية، وليس في أفريقيا فقط، منوهه أنه يتضمن جلسات وبرامج وورش عمل كثيرة، وفتحت هذه الحوارات الباب لتلاقي الشعوب المختلفة.

أما السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، قدم تحياته للحكومة المصرية والرئيس السيسي على عقد المنتدى في الوقت الحالي، قائلا إن منتدى شباب العالم يشهد تنوعا فريدا للشباب، ويمثل فرصة عظيمة للحديث عن المستقبل.
كما أعرب جوناثان كوهين، السفير الأمريكي في القاهرة عن شكره للرئيس السيسي، لدعوته للمشاركة في الحلقة النقاشية “إنذار للإنسانية وأمل جديد” بمنتدى شباب العالم، وقال: “حضرت النسخة الأخيرة من منتدى شباب العالم في 2019، وأعجبني كثيرا حماس الشباب الذين التقيتهم في ذلك الوقت، وأنا سعيدا أننا اجتمعنا سويا في هذه النسخة”.

جدير بالذكر، أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad