الموقعرياضةكأس العالم قطر 2022

“فيفا” يرفض اعتماد قميص بلجيكا الاحتياطي في كأس العالم بسبب كلمة واحدة

كتب – خالد ربيع

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماد القميص الثاني للمنتخب البلجيكي في كأس العالم 2022، بسبب كلمة حب وألوان قوس قزح حسبما أعلن المتحدث باسم المنتخب البلجيكي.

وقال ستيفان فان لوك إن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض القميص الثاني لمنتخب البلد الأوروبي بكأس العالم بسبب كلمة حب الموجودة على “ياقة” القميص من الداخل، إلى جانب ألوان قوس قزح على أطراف القميص.

وأضاف فان لوك: “سيلعب المنتخب البلجيكي بالقميص الأساسي الأحمر في أول 3 مباريات”، وأشار إلى أن الاتحاد سينظر في الأمر حال تخطي المنتخب الدور الأول، وإذا أزيلت كلمة حب من القميص، فإن الفريق سيتمكن من ارتدائه.

بينما استحدث الاتحاد البلجيكي لكرة القدم التصميم الجديد للقميص الثاني في سبتمبر الماضي، وارتداه اللاعبون في مباريات عدة بدوري الأمم منذ ذلك الحين.

ويأتي الرفض بعدما هدد فيفا بإنذار أي لاعب يرتدي الشارة متعددة الألوان التي تم تقديمها باعتبارها تدعم التنوع والشمول في كأس العالم 2022، وقال الاتحاد البلجيكي للعبة، إن قائده إيدن هازارد لن يرتدي الشارة.

وفي بيان مشترك، صدر الاثنين، كانت أعلنت 7 منتخبات أوروبية مشاركة في كأس العالم 2022 في قطر عدولها عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات، معربة عن خيبة أمل من فيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad