تكنولوجيا وسيارات

فيسبوك: لن نبلغ المستخدمين الذين تم تسريب بياناتهم الفترة الماضية

كتب: أحمد السيد

كشفت شركة فيسبوك العالمية أنها لم تبلغ أكثر من 530 مليون مستخدم تأثر بتسريب البيانات التي حدثت خلال الأيام الماضية، وليس لديها خطط حاليًا للقيام بذلك.

وخلال الأيام الماضية، أفاد موقع Business Insider أن أرقام الهواتف والتفاصيل الأخرى من ملفات تعريف المستخدمين كانت متاحة في قاعدة بيانات عامة نتيجة تلاعب أحد قراصنة الإنترنت بالمنصة العالمية من خلال إساءة استخدام ميزة قبل عام 2019 وتم الإعلان عنها حديثًا في قاعدة بيانات.

وقالت فيسبوك في تدوينة: إن الجهات الخبيثة حصلت على البيانات قبل شهر سبتمبر 2019 عن طريق جمع الملفات الشخصية باستخدام ثغرة أمنية في أداة المنصة لمزامنة جهات الاتصال.

وتشير فيسبوك بأنها ليست واثقة من أن لديها رؤية كاملة بشأن المستخدمين الذين يحتاجون إلى إخطارهم.

وقال متحدث باسم الشركة: إنه أخذ في الاعتبار أيضًا أن المستخدمين لا يمكنهم إصلاح المشكلة وإن البيانات متاحة للجمهور عند اتخاذ قرار بعدم إخطار المستخدمين، وإن فيسبوك أصلحت الثغرة بعد تحديد المشكلة في ذلك الوقت.

وأضاف: إن المعلومات المسروقة لا تتضمن معلومات مالية أو معلومات صحية أو كلمات مرور، ومع ذلك، يمكن أن توفر البيانات المجمعة معلومات قيمة عن الاختراقات أو الانتهاكات الأخرى.

ويشير ريان ماك ، مراسل BuzzFeed News، إلى أن تصريحات فيسبوك لا تتوافق مع حقيقة أن الشركة لم تتحدث أو ترفع دعاوى قضائية ضد شركة المراقبة المثيرة للجدل Clearview AI بسبب جمع الصور من إنستجرام وفيسبوك.

وتوصلت فيسبوك، التي كانت تخضع لفترة طويلة للتدقيق بشأن كيفية تعاملها مع خصوصية المستخدم، في عام 2019 وقعت تسوية تاريخية مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن تحقيقها في مزاعم بأن الشركة أساءت استخدام بيانات المستخدم.

بفائدة 8%.. تفاصيل قرض التمويل العقاري من بنك كريدي أجريكول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad